مالوكي رئيس بلدية اكادير : سفوح الجبال جرح في اكادير ..والمدينة جامدة ثقافيا ولا تعكس انتمائها لسوس

من اللقاء الصحفي - صورة مبارك اشباني
من اللقاء الصحفي – صورة مبارك اشباني
صالح المالوكي - صورة مبارك اشباني
صالح المالوكي – صورة مبارك اشباني

قال صالح المالوكي رئيس الجماعة الحضرية لمدينة اكادير، العدالة والتنمية، في عرضه وردا على اسئلة عدد من ممثلي وسائل الاعلام أن سفوح الجبال جرح في المدينة ، وليس من المعقول أن يظل عدد من سكان المدينة يعيشون أوضاع مزرية والباقي منهم يعيشون أوضاعا مفضلة، وأضاف أن المدينة تستحق  أن تكون في مستوى طموحات ساكنتها ، وأن التعاقد الذي جمع هؤلاء السكان بالبلدية مند الولاية السابقة ستعرف  تطورا  ، وسيعمل المجلس على تحسين علاقة المنتخبين بالساكنة من خلال برنامج طموح يهدف الى تنظيم استقبال المواطنين والنظر في مشاكلهم وشكاياتهم .

وفي معرض رده عن سؤال حول البرامج الثقافية والفنية وتنشيط  المدينة أكد المالوكي أن المدينة للأسف جامدة ثقافيا وظلت تسوق منتوجا سياحيا تقليديا مكونا من الشمس والبحر ، وذكر أن المجلس جاهز لعقد الشراكات والانفتاح على المجتمع المدني وكل مكونات المدينة من أجل برنامج ثقافي وفني يعيد للمدينة أمجادها.

يذكر أن صالح المالوكي، رفقة عدد من أعضاء فريقه، تحدثوا في لقاء صحفي جمعهم مساء يوم الجمعة 23 اكتوبر 2015 بمقر البلدية لتسليط الضوء على نتائج  دورة اكتوبر التي عقدها المجلس في  3 جوالات صادق من خلالها  على القانون التنظيمي للمجلس وعلى لجان وممثلي المجلس لدى عدد من الهيئات وعلى ميزانية العام المقبل 2016 ، وقد عرف اللقاء تبادل الرأي والاجابة على عدد من انتظارات ساكنة المدينة تهم النظافة وتبليط الاحياء ومرابد السيارات وعلاقات المجلس مع مكونات المعارضة، والاستراتجية التي سيعتمدها المجلس في تأهيل المدينة سياحيا وثقافيا واجتماعيا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد