“ماتقيش ولدي”: أب يغتصب ابنته القاصر بالدار البيضاء – معه تصريح لرئيسة المنظمة –

اعتقال سبعيني متهم باغتصاب طفلتين

تلقت منظمة “ماتقيش ولدي” خبرا مفاده تعرض قاصر تبلغ من العمر 15 سنة لاعتداء جنسي من طرف والدها بالدار البيضاء.

فقامت بتوجيه الضحية القاصر بشكل مستعجل إلى خلية التكفل بالأطفال والنساء ضحايا العنف بمستشفى الأطفال عبد الرحيم الهاروشي، حيث أجريت للضحية  خبرة طبية أثبتت فعل الاعتداء الجنسي.

فراسلت منظمة “ماتقيش ولدي” السيد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الذي أمر بفتح تحقيق في القضية.

ومنظمة “ماتقيش ولدي” إذ تدين هذا السلوك الوحشي الذي لا يمت لا للأبوة ولا للإنسانية بصلة، تعلن للرأي العام تبنيها لهذا الملف، كما تتوجه إلى السلطات وخاصة القضائية لإنصاف الضحية،  وتعبر عن تضامنها مع الضحية القاصر وتلتزم بإخبار الرأي العام بجديد هذا الملف.

تصريح صحفي السيدة نجاة أنوار رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي”najat

تنوه  منظمة “ماتقيش ولدي” بالمجهودات التي قامت بها المؤسسة التي تدرس بها القاصر ضحية الاعتداء الجنسي من طرف الأب  بمدينة الدار البيضاء، وعلى رأسها السيد المدير والمعلمة واللذين بادرا إلى كشف هذه الحقيقة،  الأمر الذي نعتبره  إيجابيا  جدا في غياب مراكز استماع داخل المؤسسات التعليمية .

لدا نطلب من جميع المؤطرين والمعلمين والمربين الانخراط معنا في حربنا ضد الاعتداءات الجنسية في حق الأطفال، من خلال الملاحظة والإنصات والاستماع والتبليغ.

كما نتمنى أن تهنئ وزارة التربية الوطنية هذه المؤسسة التعليمية على موقفها الشجاع إزاء الاعتداء الجنسي الذي طال التلميذة القاصر، مما سيشجع باقي المعلمين والمؤسسات التعليمية على القيام بنفس العمل النبيل . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد