لقاء تواصلي بأكادير مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

في إطار نهجها التواصلي والتشاركي مع مختلف الفاعلين والشركاء، عقدت الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الاثنين6 فبراير 2023 لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء واولياء التلميذات والتلاميذ على الصعيدين الجهوي والاقليمي .
في مستهل كلمتها أشادت السيدة مديرة الأكاديمية بالدور الهام الذي تضطلع به جمعيات الاباء باعتبارها الشريك الأول للمدرسة منوهة بمبادراتها الرائدة على صعيد الجهةومبرزة دورها الريادي للارتقاء بالفعل التربوي وتجويد التعلمات باعتبارها مكونا أساسيا داخل مجلس تدبير المؤسسة مما يفسح المجال الى الانخراط بشكل إيجابي في أنشطة المدرسة وفاعلا رئيسيا في مشروع المؤسسة المندمج، الذي يخدم في نفس الوقت أهداف مشروع الجمعية التربوي.

كما كان اللقاء مناسبة لدعوة ممثلي الهيئات الحاضرة للعمل على تأطير الاباء والأمهات و إعادة الثقة بين الأسرة والمدرسة على اعتبار المهام والادوار المتداخلة بينهما لتربية النشء. مضيفة أن الأكاديمية ستعمل على تنظيم لقاءات وندوات جهوية واقليمية بشراكة مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ لتثمين وترصيد التجارب الناحجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد