تارودانت : المجلس الجماعي “احمر لكلالشة” يصادق على برنامج عمل (2022 الى 2028)..

 متابعة عبد الرحيم الفقير

عقد المجلس الجماعي أحمر لكلالشة الدورة العادية لشهر فبراير، من اجل الدراسة والمصادقة على برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة من سنة 2022 الى سنة 2028، وذلك بحضور السيد خليفة قائد احمر و السيد رئيس المجلس الجماعي ونوابه ومستشاري المجلس ورئيس هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وكذا ثلة من اعضاء الهيأة المذكورة، وفعاليات مدنية.

تم خلال اللقاء تقديم خلاصات اللجان، وتلاوة تقاريرها وكذا تقرير هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الذي ثمن الجهود المبذولة في اطار اعداد برنامج العمل، الذي تم اعداده بشراكة مع المجتمع المدني والهيأة والفريق التقني، وبتشاور مع الساكنة حول المشاريع ذات الاولوية. كما ثمنت الهيأة وجود 55 مشروعا له علاقة مقاربة النوع من اصل 96 مشروع.

ويسعى المجلس الجماعي احمر لكلالشة الى تنزيل هذا البرنامج خلال الولاية الحالية حيث اشار السيد رئيس المجلس السعيد الماسي الى ان جل النقط الواردة في البرنامج قد تم الترافع حولها وابرمت في اطارها شراكات مع الجهات المانحة.

وتقدر قيمة المشاريع المرتقبة ازيد من 28 مليار سنتيم تهم بالخصوص البنيات التحتية من مسالك وطرق وقناطر والتطهير السائل ومشاريع تهم كافة الجمعيات القانونية للماء الصالح للشرب بكافة الدواوير والتي ستستفيد من مشاريع متنوعة تهم هذا القطاع.

ولم يغفل برنامج العمل هذا عن التنمية الاجتماعية كالتعليم عموما والتعليم الاولي على الخصوص والنقل المدرسي والصحة والثقافة والرياضة، وكذا مشاريع ذات وقع اجتماعي وتضامني، واخرى تتعلق بالحكامة الجيدة وتقوية القدرات بالنسبة لاطر المجلس واعضائه وجمعيات المجتمع المدني والتعاونيات خصوصا ذات الطابع النسوي. وفي هذا الاطار تم نوهت هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بشمولية البرنامج وتغطيته لكافة تراب الجماعة بانصاف ومساواة وكذا فيما يتعلق بالشرائح المجتمعية، كالمرأة والطفل والشباب والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد