لقاء تنسيقي تشاوري بأكادير حول مشروع المؤسسة المندمج 2022- 2024

ازول بريس

في إطار تنزيل المخطط التواصلي للمديرية الإقليمية حول التعبئة والتواصل حول مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، باعتباره وثيقة تشريعية مجتمعية ملزمة للجميع من أجل أجرأة مختلف المشاريع الاصلاحية وتتبع تنزيلها، نظمت المديرية الإقليمية يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 يناير الجاري لقائين تواصليين مع كل من منسقي ومواكبي جماعات الممارسات المهنية وممثلي جمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ حول مشروع المؤسسة المندمج 2022- 2024، بحضور السيدتين المسؤولة على مكتب التواصل ورئيسة مكتب الشراكة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية.

 

 


وقد ترأس اشغال اللقائين -نيابة عن السيد المدير الإقليمي- السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة الذي تناول في الكلمة الافتتاحية السياق العام وأهداف الحملة التواصلية، مؤكدا على أهمية وراهنية الإشتغال بمشروع المؤسسة المندمج باعتباره آلية تعاقدية بين المؤسسات التعليمية والمديرية الإقليمية، تروم تجويد التعلمات وتحسين مؤشرات التمدرس.
وقدمت السيدة رئيسة مكتب الشراكة عرضا تناول أبواب وبنود مشروع اتفاقية شراكة بين جمعية دعم مدرسة النجاح وجمعية امهات واباء وأولياء التلاميذ حول مشروع المؤسسة المندمج، تفاعل معه المشاركون من خلال تساؤلات وإضافات أغنت فحوى مشروع الوثيقة التعاقدية المقترحة.
وقدم السيد ممثل مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه في اليوم الثاني عرضا لفائدة ممثلي جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ حول مشروع المؤسسة المندمج تطرق فيه إلى التعريف والمرجعيات المؤطرة ومنهجية مقاربة مشروع المؤسسة المندمج، فضلا عن مشاريع القانون الإطار.
ومن المنتظر ان تعقد لقاءات تواصلية سواء على مستوى جماعات الممارسات المهنية او على مستوى الهيئات الجمعوية للتقاسم والإغناء لتقوية دينامية الانخراط في المشاريع التربوية ودعم مبادرات المديرية الإقليمية ومؤسساتها التعليمية في سبيل الارتقاء بالمنظومة التربوية بأكادير اداوتنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد