كوفيد 19 : ارتباك في إعلان عدد المصابين بجهة سوس ماسة، 67 أم 72 حالة ؟

أعلنت وزارة الصحة صباح يوم السبت 9 ماي عن  ارتفاع عدد المصابين بجهة سوس ماسة إلى 72 حالة إصابة بعد تسجيل 12 حالة جديدة ، في الوقت الذي تؤكد المصادر المحلية أن عدد المصابين لا يتعدى 67 حالة ..وبذلك تكون الوزارة مرتبكة في تحديد عدد الاصابات الحقيقية ويتساءل المتتبعون خاصة ممثلي وسائل الاعلام عن الرقم الحقيقي.

وهكذا سبق للوزارة أن نشرت يوم السبت في بوابتها أن حالة الوباء بالمغرب سجلت 162 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى 5873 حالة خلال 18 ساعة الأخيرة، كما تم تسجيل 65 حالة جديدة ليرتفع مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 2389 حالة.

وعن حالات الوفيات، و وفق المعطيات نفسها، لم تسجل أية حالة وفاة جديدة  بين الرابعة من عصر أمس  الجمعة والعاشرة من صباح يومه السبت 9 ماي 2020، ليبقى إجمالي الوفيات مستقرا في 186 حالة.

ويتضح من خلال التوزيع الجغرافي الجديد لحالات الإصابة، أن جهة فاس مكناس هي التي سجلت بها أعلى الإصابات بالفيروس المستجد خلال 18 ساعة الأخيرة .

وفيما يلي الأرقام الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا وفق التوزيع الجغرافي الجديد بناء على عدد الحالات المؤكدة.

فاس مكناس 80
طنجة تطوان الحسيمة 33
مراكش أسفي 31
سوس ماسة 12 (-5)؟
بني ملال خنيفرة 6
الرباط سلا القنيطرة 3
الدار البيضاء سطات 2
درعة تافيلالت 2

هذا، وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح الوطنية والمسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد