كورونا تؤدي بحياة أيقونة العطور محمد عزبان ابن تارودانت

توفي إلى رحمة الله الحاج محمد امبارك عزبان الرئيس المدير العام لمجموعة العطور العملاقة عزبان ” AZBANE ” بعد إصابته بوباء الجائحة كورونا صباح يوم الثلاثاء بفرنسا .
تستحوذ مجموعة عزبان على حصة 30% من سوق مواد التجميل بالمغرب ،كما له منافد في مجالات تسويق منتوجاته بتصديرها إلى أوربا والشرق الأوسط .
ولد عزبان عام 1943 بمنطقة إولاد برحيل إقليم تارودانت، وغادر ها في سن الطفولة المبكرة إلى مراكش حيث عمل مساعد تاجر داخل محل تقليدي لصنع العطور. و بفضل ذكائه تم إشراكه في تسيير المتجر في بيع العطور والصابون بالجملة. ثم انتقل إلى الانفتاح على السوق الفرنسبة في استيراد المواد الخام من منتوجات و مستخرجات العطور المختلفة ومشتقاتها من أوربا أيضا كي يصنعها للتوزيع بالمغرب . وقد كانت نقطة تحول في مساره بعد تأسيس شركته بالدار البيضاء، وفي 1970 أطلق على صناعة العطور والصابون و المواد التجميلية إسم “عزبان” و تُدار اليومَ أعماله من قبل أبنائه، رغم أن الأب المؤسس يمارس تسييره.
إنا لله وإنا إليه راجعون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد