كندا : زكرياء المومني اعتدى على مهاجرة مغربية من أكادير ويواصل تهديدها، وتنتظر تدخل السلطات المغربية لحمايتها..

كانت مناسبة  الإحتفال بعيد العرش المجيد بكندا مسرحا لتعرض مواطنة مغربية من أكادير  لإعتداء شنيع بالأراضي الكندية من قبل أحد المعادين للوحدة الترابية، يتعلق الأمر بالسيدة ليلى المزوق، التي تعرضت لاعتداء شنيع من طرف المدعو زكرياء المومني الملاكم المعروف باعلانه الانفصال عن بلده المغرب والتنكر له، وقد سبق له أن مزق جواز سفره أمام عدسات قناة عالمية.

ليلى المزوق بعد تعرضها للاعتداء تلقت دعما وتضامنا من المواطنبن المغاربة والاجانب، وساندوها للتقدم بشكاية للمسؤلين الكنديين ضد الانفصالي المومني، كما انها تلقت العناية الطبية والنفسية من هؤلاء، وتنتظر منهم الانصاف بمحاسبة المعتدي عليها فوق تراب دولة كندا  والحكم عليه بتهمة جناية تعنيفها كمواطنة مغربية مقيمة بكندا، رغم أنها لم تتلق لحد الآن أي مساندة رسمية من بلدها المغرب.

وفي هذا الصدد علم الموقع من مصادر إعلامية تتابع قضية المعنية، أن الدولة الكندية وفرت الحماية و الرعاية الطبية و النفسية للسيدة ليلى لمزوق و عائلتها في ظل وجود تهديد حقيقي لاعتداء قد تتعرض له من جديد من قبل نفس الشخص أو الموالين له ممن أصبحوا يؤسسون لتيارات معادية للدولة المغربية و رموزها بدولة كندا، كل ذلك في سبيل الضغط على السيدة ليلى المزوق  للتنازل عن شكايتها ضد هذا الشخص.

وأفادت هذه المصادر أن السيدة ليلى المزوق تنتظر من السلطات المغربية و المسؤولين عن الجالية المغربية بالخارج التدخل لمساندتها لحماية حقوقها والاتصال بالسلطات الكندية لتطبيق القانون ومحاسبة المعتدي، بناء على الارادة الملكية السامية الذي يؤكد دائما على العناية بقضايا مغاربة العالم في تعليماته لجميع المسؤولين والمؤسسات، لحماية حقوقهم خاصة حقوق المرأة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد