تزنيت : كمين يطيح بقنّاصين في أربعاء أيت أحمد بعد خرق منع الصيد وحظر التنقل الليلي

أوقع كمين نصبته السلطات المحلية بأربعاء أيت أحمد ومصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتزنيت ورئيس جمعية القنص بايت أحمد والدرك الملكي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء (01.00)، (أوقع) بـشخصين إثنين في حالة تلبس بممارسة القنص العشوائي فيما لاذ شخص ثالث بالفرار، وذلك في خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمعطيات المتوفرة فإن الموقوفيْن يتحدران من جماعة القليعة بإنزكان وحلّا بدائرة أنزي قصد ممارسة القنص العشوائي قبل أن تتمكن السلطات والمياه والغابات وأفراد القوات المساعدة، بإشراف مباشر وميداني من طرف قائد أربعاء أيت أحمد والقائد الإقليمي للمياه والغابات بتيزنيت وعناصر الدرك الملكي بأنزي، من الإطاحة بهم بعد مطاردة وكمين انتهى بتوقيفهما على متن سيارة دفع عُثر بهيكلها على آثار دم وأكياس من الحجم الكبير لإخفاء القنيص من الغزال فيما تمكن الشخص الثالث من الفرار وبحوزته سلاح وغنيمة الصيد.

وجرى تسليم المعنيين بالأمر للدرك الملكي قصد الاستماع إليهما في محضر، ووضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية، فيما يجري البحث عن الشص الثالث وذلك في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة قصد متابعتهم بالتهم التي تورّطوا في أعمالها.

(صورة من الارشيف)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد