كأس العرب للناشئين: المنتخب المغربي يواجه الجزائر في النهائي يوم الخميس المقبل

يواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري يوم الخميس المقبل، الثامن من شتنبر الجاري، في نهائي كأس العرب للناشئين، على أرضية ملعب السيق.

وجاء تأهل أبناء سعيد شيبا، إلى نهائي كأس العرب للناشئين لأول مرة في تاريخهم، جراء الانتصار في نصف النهائي على منتخب اليمن بهدفين نظيفين، سجلهما كلا من معاذ بوغزان في الدقيقة 79، وسعيد الرفاعي في آخر دقائق المباراة.

وفي هذا الصدد، قال سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، إن النتيجة كانت مستحقة، موضحا أنه بعد تراكم التعب قام بعملية التدوير، وغير أربعة لاعبين كانوا في مباراة نصف النهائي.

وأضاف شيبا، في تصريح له لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الشوط الأول كان صعبا جدا، والخصم كان قويا، معتبرا إياه أنه واحدا من أمهر المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، ومشيرا إلى أنه غير النهج في الشوط الثاني، وهذا ما جعل الخصم يلعب ضد طبيعته.

واختتم شيبا تصريحاته، بالإشارة إلى أن المنتخب المغربي سيطر على مجريات النصف الثاني من المباراة وتحقق الفوز، مؤكدا أنه كان من الممكن أن تكون النتيجة أكثر من هدفين نظيفين.

وكانت المنتخب الجزائري، قد حجز مقعدا له في نهائي كأس العرب للناشئين لأول مرة في تاريخه كذلك، بعد انتصاره على السعودية في المربع الذهبي بالضربات الترجيحية 5/4، بعد نهاية المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

وستعرف بطولة كأس العرب للناشئين بطلا جديدا، بعدما توج به كلا من المنتخب السعودي في نسخة 2011، بعد انتصاره في المشهد الختامي على سوريا بأربعة أهداف لثلاثة، وتونس سنة 2012، جراء فوزه على العراق بثلاثية نظيفة، والعراق سنة 2014، بانتصاره على السعودية بهدفين نظيفين.

عن اليوم 24 بتصرف ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد