في مجلس جهة درعة تافيلالت: الشوباني يرضخ للأغلبية الجديدة  بعد محاصرته بتعديلات كان يرفضها

 

الشوباني يرضخ للأغلبية الجديدة  بعد محاصرته بتعديلات كان يرفضها

في جلسة مارطونية دامت ليلة كاملة ونصف يوم،( ليلة الاربعاء 18 أكتوبر ونصف يومه) أرضخ الحبيب الشوباني  رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت للأغلبية الجديدة المكونة من المنسحبين من أغلبيته ( البجيدي والاستقلال والتقدم والاشتراكية) بالإضافة الى مستشاري المعارضة من الاحرار والحركة الشعبية، حيث تمكن هؤلاء من فرض تعديلاتهم على ميزانية 2018 لمجلس الجهة، ليتم اسدال الستار على فصول اندحار البجيدي في أول انقلاب على أغلبية الشوباني، والمعركة لاتزال مفتوحة على كل الاحتمالات تقول المصادر  من داخل مجلس جهة درعة تافيلالت.

وقد سبق للأحزاب الممثلة في مجلس هذه الجهة، حسب مصادر مطلعة للجريدة، أن اصدروا بيانات من هياكل فروعها بالجهة يحملون فيها المسؤولية لرئيس جهة درعة تافيلالت فيما آلت اليه وضعية مجلس الجهة بعد تشبت الشوباني بمواقف التي لا تخدم مصالح ساكنة الجهة وتنميتها ولا تخدم الديمقراطية داخل المجلس، ويذكر كذلك أن تعنت الشوباني وأعضاء حزب العدالة والتنمية أسقط ميزانية الجهة للعام 2018 وجعل كل ممثلي الاحزاب داخل المجلس يتخذون موقفا منه، ويفرضون عليه أغلبية جديدة تتكون من 24 مستشار مقابل أقلية من البجيدي من 17 مستشار. 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد