فوزي لقجع يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للفيفا

أزول بريس-زينب الزيتوني / /

فاز فوزي لقجع  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، بعضوية المكتب التنفيذي  للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. وكان ذلك اليوم، الجمعة 12 مارس 2021 ، بعد اجراء انتخابه بالرباط .

ونجح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الظفر بعضوية المكتب التنفيذي للفيفا رفقة المصري هاني أبوريدة صباح اليوم الجمعة 12 مارس، بعد انسحاب الجزائري خيرالدين زطشي وغوستافو ندونغ من غينيا الإستوائية، وذلك قبل ساعات من اجراء الانتخابات التي كانت مقررة اليوم بالعاصمة الرباط.

ويعود سبب انسحاب خيرالدين زطشي حسب بعض التقارير الصحفية الجزائرية، أن وزير الشباب والرياضة حذز زطشي من خوض الحملة الانتخابية، بعد أزمة استبعاده من الانتخابات بسبب مخالفة سابقة.

وبهذا الفوز يصبح فوزي لقجع أول مغربي يصل لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنها يزكي المكانة التي أصبحت عليها الكرة المغربية على الصعيد الإفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن  الجامعة المغربية لكرة القدم   أعلنت عن  ترشح فوزي لقجع لإنتخابات عضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقرر عقدهااليوم 12 من شهر مارس في المغرب بمدينة الرباط .

ويشغل فوزي لقجع منصب رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم بجانب توليه منصب النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد بجانب رئاسته لنادي نهضة بركان المغربي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد