فاطمة جويل كيارا فرنسية من أصل سوسي تختار اللعب للمنتخب المغربي

عبدالواحد رشيد

استكملت عائلة لاعبة نيس الفرنسي” كولينيون كيارا فاطمة جويل” إجراءات الحصول على الجنسية المغربية من المحكمة الابتدائية بأكادير، استجابة للدعوة التي وجهتها إليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للانضمام إلى المنتخب النسوي المغربي لأقل من 17 سنة الذي سيشارك في مونديال الهند.

وتمارس ” كيارا فاطمة جويل ” مع فريق لوجيسي نيس الفرنسي مند سنة 2013 وهي من مواليد سنة 2006 وتوجد مند عشرة أيام تقريبا في تجمع المنتخب الوطني لأقل من17 سنة الذي يستعد للمشاركة في مونديال الهند .

كيارا فاطمة جويل وأسمها العائلي كولينيون ، من أب بلجيكي وأم مزدوجة الجنسية (فرنسية، جزائرية، مغربية ).

وصرحت كريمة وكاد، والدة اللاعبة كيارا فاطمة جويل أنها سعيدة لإنضمام إبنتها إلى المنتخب المغربي مضيفة في تصريح  لها للموقع  انا جزائرية من بلاد القبائل، أحب بلدي الجزائر لكنني أيضا مغربية احب المغرب كثيرا ، لذلك إستغلت القانون المغربي الذي يجيز للأم المغربية منح جنسيتها لأبنائها واخذت الجنسية المغربية بحكم ان والدتي مغربية من اشتوكة ايت باها ، والحمد لله اتاحت لي هذه الجنسية أن أمكن إبنتي من الانضمام إلي المنتخب النسوي المغربي لأقل من 17 سنة ، وهذا شرف لي وشرف لكل العائلة التي تحب المغرب وتحب كثيرا ملك المغرب وشعب المغرب ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد