عصبة سوس لكرة القدم تعقد جمعها السنوي

تصوير مبارك اشباني
تصوير مبارك اشباني

محمد عنترة//

انعقد بقاعة الندوات لمركب أدرار الكبير بمدينة أكادير، يوم الجمعة  27 نونبر 2015 ، الجمع العام السنوي لعصبة سوس لكرة القدم، بحضور أعضاء المكتب المديري وممثلي 65 ناديا من أصل 75 ناديا يمثلون كرة القدم داخل القاعة و الرياضات النوعية الأخرى، بالإضافة لممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و كذا مندوب وزارة الشباب والرياضة وممثل السلطة المحلية.

افتتحت أشغال الجمع العام بقراءة الفاتحة على أرواح الشخصيات الرياضية التي غادرت إلى دار البقاء بين الجمعين، ثم ألقى عبد الله أبو القاسم رئيس العصبة السوسية كلمة افتتاحية, وفي معرض كلمته ، طالب أبو القاسم السيدة والي الجهة زينب العدوي بالتعاون مع العصبة لإنجاح مشروع مركز التكوين الذي سيشيد على مساحة ستة هكتارات بجانب مركب أدرار في حالة تفويت العقار للعصبة، مؤكدا أيضا على أهمية التكوينات المقدمة من طرف المسؤولين للأطر الرياضية و التحكيمية بالعصبة.

 وتم تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية، على هامش الجمع العام العادي للعصبة، اعترافا بالمجهودت التي بذلوها في سبيل الرقي بالأنشطة الرياضية بالجهة، كما تمت مكافأة الأندية المتفوقة خلال الموسم الماضي في جميع الفئات،حيث تم توزيع العديد من الجوائز و التذكارات.

وصوت الجمع العام على التقرير الأدبي بالأغلبية، مع امتناع ناديين عن التصويت، فيما صودق على التقرير المالي بالأغلبية، مع تسجيل تصويت ممثلي أربعة أندية ضده.

 هذا و عرف الجمع تقديم بعض الأندية لملتمس لرئيس العصبة قصد رفعه للجامعة للمطالبة بإعادة النظر في قرارها في حق الكاتب العام لفريق شباب تراست لكرة القدم داخل القاعة و القاضي بمنعه من مزاولة أي نشاط داخل الجمعيات الرياضية مدى الحياة، ليمر الجميع إلى تجديد ثلث المكتب المديري بانتخاب سري لخمسة أعضاء جدد يخلفون الأعضاء المستقيلين و المنسحبين و المستقيلين من مناصبهمو بعد فرز عملية الأصوات تحددت أسماء الأعضاء الخمسة الجدد الملتحقون بالمكتب المديري في : أحمد أوهمو عن أمل تيزنيت (157 صوت)، إبراهيم مايشيل عن اصدقاء سوس (119 صوت)، محمد والخشا عن هلال تراست (101 صوت)، محمد أباشوش عن قصبة المزار (86 صوت)، و شعيب واعراب عن فريق باب الصحراء كلميم (82 صوت).

وكانت العصبة قد تلقت 13 ترشيحا لشغل المقاعد الخمسة ضمن تجديد الثلث ، وعرفت عملية التصويت إستبعاد ترشيح حسن بلخنفر، عن اتحاد أولاد جرار لعدم حضوره بالقاعة ، فيما لم يحصل ثمانية مترشحين على الأصوات اللازمة ليصبحوا ضمن الخمسة الأوائل ويتعلق الأمر بكل من :
المهدي أبو العباس عن شباب تيكوين , محمد هاش عن حسنية بنسركاو , عبدالله اطوس عن مولودية الجرف , عمر البسيس عن اتحاد فتح انزكان , عبد الكريم ايت سعيد عن امل اكادير , محمد بوفوس عن رجاء الدشيرة  , عبد الرحمان موستيك عن امل ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد