عصام لميني: على الشباب تجريب المواطنة الفاعلة

أزول بريس- قال عصام لميني رئيس الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين خلال كلمة له بمناسبة لقاء جمعه برئيس الحزب عزيز أخنوش إن المجهود التأطيري للحزب ومساهمته الغنية في الساحة السياسية، والمصالحة التي قادها من خلال تحركاته التواصلية بين الشباب والعمل السياسي، من شأنه إعادة الحياة إلى الحياة السياسية وإعادة المعنى للسياسة بالمغرب.
الفيدرالية على لسان لميني أكدت على استعدادها لتعبئة كل فروعها بالجامعات المغربية لإنجاح المحطة الانتخابية المقبلة وشدد لميني في لقاء حضره عن المكتب السياسي مصطفى بايتاس، ورشيد الطالبي العلمي ولحسن السعد، على أن فترة ما قبل الانتخابات حاسمة الأهمية لدعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات، مضيفاً أن المشاركة السياسية للشباب ووجود الأحزاب السياسية التي تحتوي هذه الفئة، من الجوانب البالغة الأهمية، نظرا لوجود أدلة قوية تدل على أن التعليم من أجل المواطنة الفاعلة يكون أكثر فاعلية إذا لم يكتف الطلاب بالقراءة عنها في الكتب الجامعية والمدرسية بل أن يجربوها بأنفسهم أيضاً.
وقال ذات المصدر أنه في وقت تتسم فيه العلاقة بين الشباب والأحزاب السياسية بالتوتر، عمل التجمع الوطني للأحرار على كسر حلقة الشك وعدم الثقة، أولا بهيكلة الحزب وإخراج تنظيمه الشبابي والطلابي، وثانياً عبر تطوير مهارات الشباب ودوافعهم كي يتفاعلوا بنجاح مع الحزب والقضايا السياسية، وذلك عبر تخصيص المجال والفضاء لاحتواء هذه الفئة، وتقديم الدعم الرامي إلى تشجيع المشاركة السياسية للشباب طيلة الخمس سنوات الماضية وليس فقط بقرب الاستحقاقات الانتخابية.
وأكد لميني أن الذراع الطلابي للتجمع الوطني للأحرار يؤدي دورًا مركزيًا، إذ يوفر قاعدة طلابية ويعمل على إعدادها، للتواصل مع الناخبين الشباب، وتكوينها لملاحظة وتتبع الانتخابات، وأيضا للترشح وتعزيز المشاركة بالتصويت والتشجيع على ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد