عائلة معتقل بسجن أيت ملول تناشد الرئيس الأول لدى محكمة النقض

ازول بريس//

ناشدت عائلة “لحسن/ب” المعتقل في سجن أيت ملول كل من الرئيس الأول لدى محكمة النقض ورئيس الغرفة الجنائية بذات المحكمة، من أجل الإسراع بتحديد تاريخ جلسة المعتقل.

وقضت محكمة الاستئناف بأكادير بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حقــه والتصريح بعدم اختصاص المحكمة الجنحية للبت في النازلة مع إحالة الملف من جديد على الطرف المطالب بالمتابعة لاحالته على من له حق النظر مع استمرار اعتقاله ، وفق ما قضى به قرار عدد 7857 صادر بتاريخ 21/11/2019 ملف رقم : 3000/2601/ 2019.

وينتظر المعتقل البت في الاختصاص النوعي، لأزيد من سنة إضافية بعد أن قضى المدة الحبسية المحكوم بها ابتدائيا.

وكانت المطالبة باشرت مسطرة النقض، وأحيل على محكمة النقض بتاريخ : 29/01/2020 إرسال عدد : 69/2020 ، ويوجد حاليا في انتظار تعيين المستشار المقرر مراجعه : 4070/06/03/2020.

ويتعلق الأمر بالنظر في الاختصاص، مع الإبقاء على اعتقال “لحسن/ب”، الشيء الذي يستدعي التعجيل بالنظر في الملف في أجل معقول، ضمانا لشروط المحاكمة العادلة، وإنصافا للمعتقل، مع أخد بعين الاعتبار أن الإجراء الذي قامت به المطالبة كان بغاية تمطيط الإجراءات من أجل الإبقاء على المعتقل في السجن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد