طنجة : فضيحة مقتل 9 أشخاص دفعة واحدة بعد انقطاع الأوكسجين على المستشفى

أزول بريس – علم الموقع من مصدر  نقابي مطلع  أن مسشتفى الدوق دو طوفار بمدينة طنجة اهتز ، مساء أمس السبت 31أكتوبر 2020، على وقع فاجعة غير مسبوقة بعد وفاة عدد من المرضى بينهم مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، دفعة واحدة بسبب انقطاع الأوكسجين عن المستشفى.

وكشفت المصدر، أن المرضى كانوا موصولين بأجهزة التنفس الإصطناعي بقسم العناية المركزة بجناح كوفيد-19، بمستشفى الدوق دو طوفار، قبل أن ينقطع الاوكسجين بشكل مفاجئ عن أجهزة التنفس، ماتسبب في اختناقهم ومصرعهم على الفور، مضيفا أنه من بين الضحايا نساء وشرطي ونقابي بنقابة الإتحاد المغربي للشغل.

وحول أسباب الحادث، ذكرت المصدر  أن انفجار حدث على مستوى خزان الأوكسجين خارج المستشفى تسبب في انقطاعه عن أجهزة التنفس الموصولة بالمرضى، ماتسبب في وفاتهم على الفور، حيث بلغ عدد الضحايا الذين لقوا مصرعهم بسبب الحادث 9 أشخاص ستة أشخاص منهم مصابين بفيروس كورونا.

وفي حديث لأسر الضحايا، قال المصدر  أنهم اتصلوا بالمرضى قبل وقوع الحادثة مؤكدين أن حالتهم الصحية كانت مستقرة، قبل ان يتفاجؤوا بخبر وفاتهم صباح اليوم الأحد1 نونبر ، محملين إدارة المستشفى ومسؤولي القطاع مسؤولية الحادث.

هذا، وحل محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، مباشرة بعد وقوع الحادثة بالمستشفى، حيث صب جام غضبه على العاملين بالمستشفى إلى جانب مسؤولي القطاع، محملا إياهم مسؤولية الحادث الأليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد