طقس الجمعة.. أجواء مستقرة عموما والحرارة تشتد في الجنوب والجنوب الشرقي

أزول بريس-تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الجمعة، نزول زخات مطرية مصحوبة محليا برعد فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط، والسايس، والريف، وغرب الواجهة المتوسطية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا في كل من شمال، ووسط البلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة محليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا على السهول الممتدة من تزنيت إلى طرفاية مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة.

وسيكون الطقس مستقرا، وقليل السحب إلى صافٍ في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية في كل من السفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية وفي داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي في جنوب المنطقة الشرقية، ومعتدلة القوة من الجنوب، أو من الغرب، أحيانا، في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال، وأحيانا من الغرب في جنوب، ووسط البلاد، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال، أو من الغرب، أحيانا، في باقي المناطق.

ودرجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 08 و15 درجة في المرتفعات، وما بين 20 و26 درجة في الجنوب الشرقي، وفي جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و21 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و22 درجة في المرتفعات، وفي السواحل، وما بين 22 و29 درجة في هضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، والشمال الغربي لأقاليمنا الجنوبية للمملكة، وما بين 28 و35 درجة فيما تبقى من المناطق الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة في الجنوب الشرقي للبلاد، وفي أقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز، وما بين العرائش، وطرفاية، وفي باقي السواحل.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد