طاطا : جمعيات تدعم الجماعة السلالية لقبيلة أرفالن في الدفاع عن أراضي ذوي الحقوق.

أزول بريس

أصدرت التنظيمات المدنية بإقليم طاطا بياناً حول الوقفة المنظمة بإيمازن بتاريخ 30/01/2022؛ وذلك في إطار دعم ذوي حقوق أراضي قبيلة أرفالن؛ وفيما يلي نص البيان:

ارتباطا بالنقاش الدائر حول ملف الترامي على عقارات تابعة للجماعة السلالة أرفالن بنفود قيادة أقايغان طاطا وبعد صدور أحكام قضائية في الموضوع، وفي محاولة من بعض المحسوبين على قبيلة الدوبلال للتشويش على مجريات الملف وعلى القضاء وتغليط الرأي العام.

وإيمانا بالمسؤولية التي نتحملها في مناصرة الجماعة السلالية من اجل الدفاع على ذوي الحقوق وعن اراضيهم وتنويرا للرأي العام نورد ما يلي:

– الملف مسجل لدى القضاء ضد شخص واحد (أ.ع) وليس ضد ساكنة دوار إيمازن التابع اداريا لقيادة وجماعة تيسينت.
– الملف تم تسجيله ضد المدعى عليه في شأن تراميه على أزيد من 300هكتار من أراضي بورية وتابعة لنفود الجماعة السلالية أرفالن .
– صدور حكم قضائي ابتدائي واستئنافي يقضيان بإفراغ المدعى عليه العقار موضوع النزاع
– الموضوع لا يقبل اية مقاربة قبلية أو غيرها دون نظيرتها القضائية
– الموضوع لا يعني إطلاقا ساكنة دوار ايمازن بل الشخص المدعى عليه

كما نعلن للرأي العام ما يلي:

– نبذنا للأساليب المستعملة من أجل حشد أشخاص خارج دوار ايمازن للمشاركة في ما يسمى بالوقفة الاحتجاجية المنظمة بجانب منزل المدعى عليه عوض العقار موضوع النزاع
– تأسفنا العميق على التصريحات التي أدلى بها بعض الحاضرين التابعين لهيئات حقوقية وغيرها بحيث يظهر بوضوح عدم فهم الموضوع بشكل واضح.
– استمرارنا في دعم الجماعة السلالية لقبيلة أرفالن في الدفاع عن أرضي ذوي الحقوق
– تثميننا للجهود المبذولة من طرف الهيئة القضائية بطاطا وأكادير من أجل الوقوف على حقائق الموضوع ومن أجل استصدار أحكامها المنصفة والعادلة.
– دعوتنا لجميع الهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية للبحث والتمحيص الموضوعي لنقل الحقائق
– دعوتنا لجميع ذوي حقوق الجماعة السلالية أرفالن لتوخي الحذر واخد المسافات الضرورية لتفادي أي صدام ذي بعد قبلي أو عرقي مع ساكنة دوار إيمازن وجميع الاخوة الدوبلاليين
– تأكيدنا على أن ذوي حقوق أرفالن لن يدخروا جهدا للدفاع عن أراضيهم بكل الوسائل في ضل القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد