صحة المرأة والطفل الجبليين أولا، شعار حملة طبية بجماعة أوكنز باشتوكة ايت باها

بلاغ //

تعد جماعة أوكنز من بين الجماعات الجبلية التابعة لقيادة تنالت بدائرة ايت باها – اقليم اشتوكة ايت باها ويبلغ تعداد سكانها 4800 نسمة حسب إحصاء 2014 وتتناقص هده الساكنة بشكل مستمر مقارنة مع إحصاء 2004 (5800 نسمة) بسبب الهجرة الى المدن جراء المشاكل التي تعرفها المنطقة ومنها صعوبة ولوج المواطنين للتطبيب.
وبالرغم من المجهودات التي تبدلها الفرقة المتنقلة والأطر التمريضية التي يتوفر عليها المستوصف الوحيد بالمنطقة، الا ان مسألة التطبيب تطرح مشكلا عويصا.
في إطار البرنامج الاجتماعي والإنساني لاتحاد تانفاليت لجمعيات أوكنز ولأجل تقريب التطبيب للساكنة، أخذ الإتحاد على عاتقه تنظيم حملات طبية لفائدة ساكنة الجماعة والدواوير المجاورة لها متى تسنى لها دلك.
وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تقرر تنظيم قافلة طبية تضامنية يوم الاحد 08 مارس 2020 م بمركز الجماعة، تحث شعار: “صحة المرأة والطفل الجبليين أولا”،
وقد تجند لإنجاح هده القافلة مجموعة من الشركاء منها المندوبية الإقليمية للصحة وكلية الطب والمجلس الجماعي أوكنز بالإضافة الى المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة التجمعيين ومؤسسة جود للتنمية.
وستعرف هذه الحملة الطبية المجانية مشاركة عدة اطباء متخصصين في طب النساء، طب الأطفال، طب العيون، والطب العام، بالإضافة الى فريق صيدلي وفريق تقني وتمريضي وعدة مساعدين متطوعين.
بالإضافة الى الكشوفات التي ستستفيد منها الساكنة سيتكلف الطاقم الطبي بالمتابعة البعدية لمجموعة من المرضى المحتاجين للعمليات والتدخلات دات الصبغة التقنية.
وبهده المناسبة يدعو الاتحاد كافة مكونات ساكنة الجماعة الترابية أوكنز والدواوير المجاورة إلى الانخراط في الحملة الطبية المجانية وكل المتطوعين من أبناء المنطقة لتقديم يد العون لتسهيل مأمورية الطاقم الطبي والتمريضي وللساكنة المستفيدة على حد سواء .
اوكنز في: 3 مارس 2020 م

  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد