شهادة وتعزية : وداعا سي محمد بلمقدم المناضل الوديع

أزول بريس – الحسن باكريم //

علمت مساء  اليوم ، الاربعاء  4 نونبر 2020، الخبر الأليم ،  رحيل الرفيق المناضل  سي محمد بلمقدم ، ايام معدودة بعد رحيل رفيقه سي حسن السوسي ..وهي “مسيرة” مؤلمة لبداية رحيل  جيل من مناضلي اليسار الجديد المؤسسين..تعرفت على العديد منهم عن قرب مند بداية عقد  الثمنينيات من القرن الماضي ..أسماء وازنة لهم  دور كبير في النضال من أجل  “الوطن والديقراطية والخبز”.

منهم  حسن الصوابني ورشيد نزهري وأحمد وزري وحسن السوسي ومحمد بلمقدم  وأخرون …رحمهم الله جميعا

سي محمد بلمقدم  واحد  من هؤلاء الذين قدموا تضحيات من أجل  المكتسبات  التي تحققت  للمغرب اليوم، وأدوا  ضريبة هذه  المكتسبات من حياتهم ومن حياة أسرهم وذويهم بسبب الاعتقالات والمضايقات ..

واتذكر  بالضبط  اعتقال سي محمد بلمقدم مع عدد من رفاقه سنة 1984 مباشرة بعد تأسيس منظمة العمل الديمقراطي الشعبي بسجن الغبيلة  بالدار البيضاء وكنت من لجنة دعم سي محمد ورفاقه  … وكانت الزيارة انداك  في شروط استثنائية وسط  ظروف  لا انسانية ..ورغم ذلك  كان سي محمد بلمقدم  ورفاقه  يتمتعون بمعنويات  عالية قل نظيرها.

رحم الله  سي محمد بلمقدم  وتعازينا  الحارة  الى  المناضلة  رفيقة دربه  للا عائشة لخماس  والى ابنيه ولكل أفراد عائلتي بلمقدم ولخماس  والى  كل رفاق  الفقيد وأصدقائه  وزملائه …انا لله وانا اليه راجعون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد