شماليات : ساكنة احدى الاحياء بطنجة تفشل محاولة سرقة لوحات فنية

طنجة : الحسن باكريم

بحكم تواجدنا بمدينة طنجة بمناسبة عطلة الصيف نطالع المواقع الالكترونية بالمدينة والجهة، ونتابع جديد الأخبار هنا، وسنوافي  قراء موقع أزول بريس ببعض المستجدات الاخبارية من شمال المملكة.

وتابعنا أمس السبت خبر تمكن سكان احدى أقدم الإقامات السكنية بمدينة طنجة، من إفشال محاولة إزالة عدد من اللوحات الفنية التي تؤرخ للفترة الدولية بعاصمة البوغاز، من طرف أشخاص قدموا أنفسهم على أنهم رجال سلطة، الموضوع الذي نشره موقع “طنجة الآن”.

وحسب معطيات الموقع “طنجة الأن” فإن سكان عمارة “صرويا” المتواجدة بشارع الحسن الثاني بمرشان، تفاجؤوا بقيام عدد من الأشخاص بالشروع في إزالة لوحات من الفسيفساء موجودة بمدخل الإقامة، دون أي سابق إنذار.

ووفق نفس المعطيات، فإن السكان استفسروا عن الأمر، ليؤكد لهم الأشخاص أن اللوحات ستتم إزالتها ونقلها للمتحف، وهو الشيء الذي لم يصدقه هؤلاء، ليقوموا على الفور باستدعاء رجال الأمن.

وقامت عناصر الشرطة بالتنقل لعين المكان، حيث تم توقيف عملية الإزالة، الى حين التأكد من الأمر، وحصول السكان على المعلومات الكاملة حول هذا الفعل.

وتجدر الإشارة الى أن هذه العمارة تعتبر من بين أقدم المباني بالمدينة، وتم تسميتها تيمنا بمدير البنك المخزني المغربي المتواجد حينها بسوق الداخل بطنجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد