شعب مسيرة 18 شتنبر مرآتنا !

oussamaأسامة أبو إسراء ڭويفردا//

لا تستهزؤا بمن خرجوا بمسيرة 18 شتنبر التاريخية و لا تنعتوهم بأبشع الصفات..فما شاهدتم هو مجرد عينة بسيطة لسواد أعظم ، لمواطنين مغاربة مغلوب على أمرهم.. تم “تكليخهم” عبر سنوات ، عبر النظام التعليمي الفاشل ، و عبر الإعلام الفارغ و المتدني و الذي لا يعبر عن مغربيتنا و لا قيمنا ، و عبر تحطيم أسس أعظم مؤسسة تجمعنا و هي الأسرة.

قد نجحوا، أيما نجاح في خلق هذا الجيل المتخلف اللاواعي و اللامسؤول !!يخيل إلي وللحظة وكأننا ننظر لأنفسنا من خلال أولئك الذين تم استجوابهم..هم مرآتنا شئنا أم أبينا ، هم واقعنا الذي نحاول اخفاءه بكل مستحضرات العولمة الزائفة التي نظن أننا جزء منها وما نحن إلا إحدى تجليات سلبياتها..

لا تظنوا أو لا نظن نحن من ندعي أننا نفهم و نعي ما يحصل حولنا أننا خارج دائرتهم ، وكذلك بالنسبة لمن يظنون أنفسهم النخبة. كلنا في الهوى سوى ، كلنا ماريونيتات تحركها أيادي تعتبرنا مادة كوميدية ، يستهزأ بنا و يفعل بنا ما لا يفعل بأولئك المغلوبين على أمرهم ، فهم على الأقل مغيبون جهلا و نحن عن علم..فمن يا ترى الأكثر استحقاقا للاستهزاء ، نحن من نرفع شعار الوعي أم إخواننا و شعبنا ممن خرجوا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد