شريط “طائر أزرق” من ورزازات يتوج بالجائزة الكبرى بالدورة الأولى للمهرجان الجامعي للفيلم القصير بخريبكة

ثلاث عبدالعزيز

احتضن مدرج الانشطة الثقافية والسينمائية “بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة” فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجامعي للفيلم القصير يومي 14  و15 أكتوبر 2022.

وخلال حفل الختام مساء يوم السبت 15 أكتوبر 2022 اعلنت لجنة التحكيم عن النتائج التالية : الجائزة الكبرى كانت من نصيب شريط “طائر ازرق” من ورزازات، وجائزة السيناريو للشريط الوثائقي ” القربة المجففة “من سطات ، وجائزة الاخراج حصل عليها شريط ” سينما فاتين ” من مدينة وجدة ، وجائزة احسن دور رجالي لبلال غديوي عن دوره في شريط ” سعد ” من القنيطرة ، واحسن دور نسائي كان من نصيب ” نورا أزروال ” عن دورها في شريط ” اندور ” من اكادير .

الجوائز منحتها لجنة تتكون من توفيق حماني ، و احمد بن العربية ، و احمد مدافع . والتي نوهت بجميع المشاركات مع تسجيلها لخمس نقط كملاحظات سجلتها حول المشاركات التي تبين للجنة ان السيناريوهات المنفذة من طرف مخرجيها تتسم بنقط ضعف والتشخيص كما ان العناوين استعملت اللغات الأجنبية دون مبرر معقول ، المشاركات اتصفت بالتنوع ما بين التحيركي، والوثائقي ، والروائي. واخيرا سجلت اللجنة ضعفا في التقطيع التقني.

وقد شارك في هذه الدورة التأسيسية للمهرجان تسعة أعمال سينمائية من القنيطرة وورززات بعملين وبعمل واحد من وجدة ، وخريبكة وسطات واكادير.

والافلام المشاركة خلال الدورة هي : “سعد” (22د) لمخرجه محمد الشيبي من القنيطرة ، و” آمال “(4.0د) لمروان شاكير من الرشيدية ،” انور”(10.23) من أكادير، و”صرخة نبتة” (8.0) لجبير مجاهد من خريبكة، “طائر ازرق” (7.10د) لموحى او هنديدو من ورزازات، و”فنان معذب ” (5.0د) لنوال شاقر من ورزازات، و”القربة المجففة”(7.0د) لمصطفى ديان من سطات ، “فقط في حالة” ( 5.16د) لعيسى ايت ايشو من القنيطرة، و” سينما فاتين” (15.26د) محمد علال من وجدة .

وتجدر الاشارة الى ان المهرجان الجامعي للفيلم القصير بخريبكة. جاء لينضاف الى باقي المهرجانات التي يعرفها اقليم خريبكة وفي مقدمتها “مهرجان السينما الافريقية” ، والمهرجان” الدولي للفيلم الوثائقي” ، ومهرجان “القرية” ،ومهرجان” الفيلم القصير بابي الانوار” ، و”ملتقى سينما المجتمع” ببئر مزوي ومهرجان “أبي الجعد للسينما والتشكيل” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد