شارك أعضاء من غرفة التجارة والصناعة والخدمات برئاسة البشير أحشموض النائب الاول لرئيسها في أشغال ورشة “الاقتصاد الأزرق”بجهة سوس ماسة.

شارك السيد البشير احشموض النائب الأول لرئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة رفقة السيد بدر الدين الخليفي الادريسي مقرر الغرفة والسيد توفيق العلج عضو الغرفة ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالغرفة و السيد محمد المطيع مدير القسم الإداري والمالي ومتابعة التسيير بالغرفة ، يوم الإثنين 7 نونبر 2022، بقر ولاية جهة سوس ماسة في أشغال الورشة القطاعية الخاصة بالاقتصاد الازرق (Économie Bleu).

الورشة نظمتها كل من ولاية جهة سوس ماسة ومجلس جهة سوس ماسة والتي تندرج في إطار الاعداد لمخطط التنمية الجهوية لسوس ماسة 2022-2027 في إطار النهج التشاوري الذي إعتماده السيد كريم اشنكلي رئيس مجلس الجهة والسيد سعيد ضور رئيس الغرفة في مقاربة تشاركية مع جميع المصالح والشركاء المؤسساتيين والمجتمع المدني من أجل مواكبة مكتب الدراسات SOUTH BRIDGE في إعداد المخطط الجهوي لجهة سوس ماسة ليكون برنامج جهوي واقعي قابل للتنفيذ وفي مستوى تتطلعان ساكنة الجهة .

و ساهم أعضاء الغرفة بعدد من الاقتراحات التي تدخل في صميم اختصاصاتها والمتعلقة خصوصًا بسلسلة تسويق المنتوجات البحرية و طموحات مستعملي الميناء التجاري لاكادير ليواكب التطور الاقتصادي والصناعي للجهة .

وكانت مناسبة قدم فيها أعضاء الغرفة لمكتب الدراسة الكتيب الذي أصدرته الغرفة والذي يحتوي على نتائج ورشات عمل احتضنتها الغرفة (عددها ثمانية ورشة) بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمركز الجهوي للاستثمار و الوكالة الوطنية للموانئ ANP( Agence National des Ports) .

والذي يتضمن الاكراهات والعراقيل و توصيات ليكون الميناء التجاري لاكادير في مستوى الموانىء التجارية العالمية .

ملاحظة: ترأس اشغال الورشة السيد الكاتب العام لمجلس جهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد