الاعلان عن اكتشاف النحاس والفضة عالية الجودة بجنوب شرق أكادير

ازول بريس

أعلنت الشركة البريطانية للتنقيب والتطوير Aterian أنها اكتشفت رواسب النحاس والفضة عالية الجودة في مشروع Azrar الذي استحوذت عليه مؤخرًا في المغرب.
وحسب بيان للشركة ذاتها، فإن المشروع الذي يغطي مساحة 78.4 كيلومتر مربع ، مملوك بنسبة 100 في المائة لفرعها في المغرب Aterian Resources.

وتتوفر الشركة حاليا على خمسة عشر موقعا للنحاس والفضة والمعادن الأساسية في المغرب، بمساحة إجمالية تبلغ 762 كيلومترا مربعا.

ويبعد موقع مشروع أزرار بحوالي 155 كيلومترا جنوب شرق مدينة أكادير، و45 كيلومترا عن منجم جنوب شرق منجم “تيزرت” للنحاس، الذي تديره مجموعة “مناجم”.

وقال تشارلز براي، رئيس شركة Aterian، في 4 نونبر الجاري: “نتطلع إلى مواصلة استكشاف الموقع والمناطق غير المستثمرة الأخرى، والتي نعتقد أن لها إمكانات نمو كبيرة”.

وذكرت شركة Aterian، أن البحث في الموقع أظهر نسبة 3.79 في المائة من النحاس و24 غرام في الطن من الفضة في إحدى العينات، بالإضافة إلى أخرى أظهرت 2.06 في المائة من النحاس مع 24 غرام في الطن من الفضة. وبشكل عام، تم تحديد تركيز النحاس والفضة في خمس مناطق مستهدفة.

وحسب المصدر ذاته، فإن أعمال الاستكشاف تغطي حتى الآن أقل من 50 في المائة من مساحة المشروع.

وقال تشارلز براي، رئيس شركة Aterian، في 4 نونبر الجاري: “نتطلع إلى مواصلة استكشاف الموقع والمناطق غير المستثمرة الأخرى، والتي نعتقد أن لها إمكانات نمو كبيرة”.

وأضاف هذا الأخير، أن شركته ستواصل تقييم المناطق غير المستكشفة في المشروع وتتبع الأهداف المتعددة التي تم إنشاؤها بواسطة الفرق الميدانية.

وأوضح المسؤول قائلا: “سنبدأ في رسم الخرائط التفصيلية وأخذ العينات في المجالات الخمسة المستهدفة المحددة حتى الآن. في النهاية، نحن نعمل على إنشاء برنامج حفر كبير”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد