سوس ماسة: مدير الاكاديمية يزور مؤسسات تعليمية تحضيرا للدخول المدرسي المقبل

قام السيد المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، يوم الخميس 11 ماي 2017 ، بزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمديريتين الاقليمتين لطاطا وتارودانت من أجل الاطلاع عن قرب على سير العمل والدراسة، وكذا التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل.

 وفي هذا الاطار، تفقد السيد المدير المكلف الثانوية الاعدادية أكادير ملول التابعة للمديرية الاقليمية لتارودانت.

 وعلى مستوى المديرية الاقليمية لطاطا، شملت زيارات القرب كلا من الثانوية الاعدادية المسيرة بأقا يغان، ومجموعة مدارس أولاد علي، وعلى مستوى الجماعة الترابية فم زكيد استهدفت الزيارات التفقدية التواصلية كلا من الثانوية التأهيلية ابن خلدون والثانوية التأهيلية فم زكيد.

 زيارات القرب هاته، شملت الاطلاع على سير العمل التربوي والاداري، وكذا بنيات الاستقبال المادية سواء تعلق الأمر بقاعات التدريس الأدبية والعلمية والحجرات الدراسية أو المرافق الادارية والأقسام الداخلية والأفرشة والتجهيزات الديداكتيكية بالمختبرات العلمية.

لقاءات التواصل  كانت فرصة أيضا للقاء عدد من الفاعلين والشركاء المحليين من سلطات ترابية ومنتخبة وهيئات المجتمع المدني، فضلا عن ممثلي جمعيات الآباء والأمهات من أجل حفزهم على التعاون وتأمين مزيد من الدعم للمدرسة العمومية يشارك فيها الجميع تأهيلا وتدبيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد