سوس : “فرص الإستثمار في مجالات أركان والنباتات العطرية موضوع ندوة جهوية بأكادير..

نظم بنك أفريقيا والمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، يوم أمس الثلاثاء 15 نونبر الجاري  لقاء جهويا حول فرص الاستثمار وإمكانياته بسوس، خاصة في قطاعات أركان والنباتات العطرية والطبية والحمضية.

الندوة الجهوية حول فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة، احتضنتها قاعة الحسين أشنكلي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير، وشارك فيها بالاضافة للمنظمين كل من كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وسعيد ضور رئيس الغرفة المذكورة وادريس بويتي رئيس اتحاد المقاولات بسوس وممثل عن وكالة تنمية الوحات ومناطق أركان وعدد هام من المهتمين بالموضوع.

وتوزعت مداخلات المشاركين في اللقاء على مناقشة فرص وآفاق قطاعات أرڭان، والنباتات العطرية والطبية، والحمضيات، علاوة عن الدور الذي تلعبه هذه الموارد الطبيعية في ضمان استمرار دوران عجلة التنمية الاقتصادية على مستوى الجهة، ذلك أن المجالات المذكورة كانت موضوع دراسة أجراها بنك أفريقيا بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، بمشاركة والتزام مشغلين ومؤسسين من القطاعات الثلاث.

وشكلت الندوة أيضا، مناسبة لمناقشة إشكالية ندرة المياه بالجهة والتحسيس بآفاق التنافسية والولوج لسوق الكاربون بالنسبة للمغرب.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد