سلطات البيضاء تغلق “مكتب وساطة” يزعم توفير فرص عمل للمغاربة بإسرائيل

ازول بريس

قامت السلطات المحلية امس اليوم الأربعاء، بإغلاق “مكتب وساطة” كان يزعم توفير مناصب شغل للشباب المغاربة في إسرائيل.

مصادر الموقع اكدت أن السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، مدعومة بالأمن، باشرت اليوم عملية إغلاق المكتب المتواجد بزنقة المعاني.

وكان مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط أكد أنه “لا يجمعه أي رابط بما يسمى مكتب الوساطة الذي يوفر فرص العمل بإسرائيل، أو بأي مكتب يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل”.

وأضاف، في بيان له، أنه “لا يصدر أي تأشيرات للعمل، إلى أن يتم توقيع الاتفاق الذي أعلن وزير الداخلية المغربية عبد الوافي لفتيت، ووزيرة الداخلية الإسرائيلية آيليت شاكيد، في يونيو الماضي، عزمهما التوصل إليه”، مبرزا أنه “ليس هناك أي اتفاق رسمي لحد الساعة، بل يعمل البلدان حاليا على إعداده”.

وكشف المصدر ذاته أنه في الوقت الحالي، “يتم الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل من قبل الشركات الإسرائيلية التي تقوم بجميع الإجراءات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية”.

وشدد على أن الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل، سينشر بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية والإسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد