سلطات أكادير تتخد اجراءات ضد المخالفين بالتجمعات وفي الفضاءات الخضراء

قامت السلطات المحلية مصحوبة بالقوات المساعدة وإدارة الشاطئ باكادير بحملة واسعة النطاق لمنع التجمعات والجلوس بالفضاءات الخضراء لحديقة بلفدير بشاطئ أكادير، حيث منعت السلطات الجلوس على العشب وإحترام التعليمات والتدبير المتخذة في إطار حالة الطوارئ السارية المفعول، وما تشهده الحديقة من مظاهر الطهي وإشعال الحطب تحت الاشجار وقنينات الغاز ، وترك ركام مو النفايات دون التقيد باجراءات السلامة الصحية مما يعرض حياة المواطنين للخطر، حسب ما أفادت به جمعية بييزاج لحماية البيئة.

وذكر المصدر ذاته، أن الحديقة والفضاء الأخضر الوحيد شهد نهاية الأسبوع توافد أعداد كبيرة من الأسر، وهو ما خلف استياءا عارما في أوساط الساكنة ومرتادي الشاطئ مخافة انتشار بؤر جديدة لفيروس كورونا بسبب عدم التقيد بالاجراءات التي توصي وزارة الصحة لمنع التجمعات الأسرية في الفضاءات العامة، واحترام وحماية الفضاءات الخضراء من التلوث بعد ان استعادت طيلة مدة الحجر الصحي حالتها الطبيعية.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار التقيد بالتعليمات و التدابير الصحية التي اتخذتها المصالح الصحية الوطنية والسلطات المحلية والأمنية والمنتخية في إطار تنفيذ إجراءات حالة الطوارئ والتباعد الإجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد