رغم حالة الطوارئ ..محطة “ولاد زيان”فوضى و إزدحام و إكتظاظ المسافرين

تشهد المحطة الطرقية “أولاد زيان” في مدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الأحد 22 مارس الجاري اكتظاظا من طرف المواطنين، الراغبين في السفر، في ظل دخول المغرب في حالة طوارئ صحية منذ 3 أيام.

وحذر عدد من المهنيين في المحطة الطرقية “أولاد زيان” المواطنين من التنقل، والاكتظاظ، من أجل حماية أنفسهم من فيروس كورونا ومن أجل حماية السائقين أيضا من عدوى كورونا.

وعبر المسؤولون عن قلقهم من إقبال المواطنين على السفر في هذا الوقت الحرج، الذي يمر منه المغرب، في ظل غياب الوعي، والاستهانة بالأمر لدى بعض بالوقاية، والحذر في إطار إجراءات اليقظة، والمراقبة.

وأضاف المتحدث ذاته أن السائقين، ومساعديهم في محطة أولاد زيان، قلقون من إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، بسبب هذا الإقبال على السفر من طرف المواطنين المبالغ فيه.

يذكر أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وصلت اليوم الأحد إلى 109 حالة مؤكدة، وارتفعت الوفيات إلى ثلاث حالات، فيما بلغ عدد الحالات المتماثلة للشفاء 3 حالات.

وفي سياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية، مساء أمس، عن توقيف حركة النقل بين المدن ابتداء من منتصف ليلة أمس السبت

وذكرت الوزارة، أنه في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها، تقرر ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020 منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد