رسميا.. انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب بتاريخ 17 يناير 2015

نظمت الجامعة الملكية لكرة القدم، عشية يوم أمس الاثنين ندوة صحفية، تم من خلالها تسليط الضوء على أهم الجوانب المتعلقة بنهائيات كأس “الكان” المقبلة.

بحضور كل من فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، الغيني ألمامي كامارا كابيلي نائب رئيس الاتحاد الإفريقي “الكاف”، ورئيس اللجنة التفقدية، فضلا عن كريم العكاري الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى هشام العمراني الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية.

كما شهدت الندوة حضور أعضاء عن المكتب المديري الجديد للجامعة، وبعض أطر وزارة الشباب والرياضة، علاوة على مدربين وطنيين ولاعبين دوليين.

وتم توقيع اتفاقية الإطار بين الجامعة الملكية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتعلق بتنظيم المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في دورتها 30، والذي سينطلق بشكل رسمي يوم 17  يناير 2015، وذلك على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها جامعة كرة القدم عشية أول أمس الاثنين بمقرها بالرباط.

وقد تطرق فوزي لقجع في كلمته الافتتاحية، إلى أن المغرب بات جاهزا لتنظيم تظاهرة كروية إفريقية كبيرة في حجم نهائيات كأس إفريقيا للأمم، خاصة في ظل توفره على بنيات تحية مهمة، وفضلا عن كونه يتوفر على مؤهلات تنظيمية كفيلة بتوفير كل الشروط الملائمة لإنجاح العرس الإفريقي.

ومن جانبه، أعرب الغيني كمارا كابيلا النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية، عن سعادته لما حضي به من حفاوة الاستقبال بكل المدن التي شملتها زيارة الوفد الإفريقي، كما عبر عن شكره للعناية الملكية بالشأن الكروي وكل الجهود المبدولة للرفع من قيمة كرة القدم بالقارة الإفريقية، وصرح كامارا، أن المغرب تجاوز كل المعايير التي يتضمنها دفتر التحملات المخصص لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا، خاصة في ظل توفره على كل البنيات التحتية المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد