داعش ليبيا تتسلح بأموال الحشيش المغربي

داعش تقتل جنود عراقيين
داعش تقتل جنود عراقيين

نبه تقرير أمني إيطالي، إلى أن التنظيمات الإرهابية في ليبيا خاصة، تنظيم “داعش” تشتري الأسلحة بواسطة أموال تجنيها من المتاجرة في المخدرات التي يتم تهريبها انطلاقا من شمال المغرب وبواسطة مبالغ تحصل عليها كمقابل لتهجير البشر إلى أوروبا انطلاقا من السواحل الليبية.

في هذا الصدد، تحدث التقرير الذي نشرته صحيفة “لاريبوبليكا” الواسعة الإنتشار عن أن أشخاصا ليبيين في غالبيتهم يقودون أكبر عمليات للتهريب التي يعرفها البحر الأبيض المتوسط منذ عامين . فقبل يومين فقط توصل قسم الشرطة المالية بمدينة “باليرمو” التي يقود منها فريق أمني تحقيقات لتفكيك شبكات تمر باخراتها على بعد أميال بحرية قليلة من المكتب المذكور، بإخبارية قادمة من استخبارات إحدى الدول في شمال أوروبا وتقول الإخبارية التي وصفها المصدر بالمؤكد ، بأن حركة غير عادية في الدول المجاورة لليبيا ، وأن هناك مايشبه “طريقا سيارا” في البحر أنشأه تجار المخدرات ، نقطة انطلاقه السواحل الشمالية المغربية مرورا بوهران الجزائرية ووصولا إلى الموانئ الليبية وبالضبط إلى طبرق.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading