خنيفرة : ساحة السويقة بمريرت تتحول إلى محطة عشوائية

شجيع محمد – مريرت –

استنكر عدد من أصحاب المحلات التجارية و المقاهي بالسوق المغطى ( المارشي ) استغلال أصحاب عربات للمكان دون وجه حق كما عبر العديد من رواد ساحة السويقة عن امتعاضهم من هاته السلوكيات بعد أن تحول المكان إلى ساحة للفوضى والضجيج الصادر عن أصحاب هاته العربات و الركاب والمارة بعد أن تحول المكان إلى محطة عشوائية حيث ساهم عدم تدخل الجهات المعنية في تأزيم الوضع لأن في مثل هاته الحالات يستلزم الأمر التدخل خصوصا أن المكان تابع للمجال الحضري .

فبمجرد ما تطأ قدماك ساحة السوق المغطى أو ما يطلق عليه محليا ب ( ساحة السويقة ) حتى تجد نفسك في عالم بدون بوصلة تطبعه العشوائية حيث احتلال للأرصفة و الطرقات وزحام شديد وعرقلة في حركة السير شجرات متواصلة وأصوات عالية وأدخنة ممنبعثة من عوادم السيارات (الشاكمات ) والمنبهات الصوتية و الكلام النابي وغيرها من الظواهر السلبية ولم يعد أحد قادر حتى من المرور في هاته الساحة التي تحولت إلى مهد للفوضى و العشوائية بعد احتلالها من طرف مختلف وسائل النقل و تحولت إلى مكان لتناسل الأكواخ البلاستيكية دون أي يلفت ذلك أنظار السلطات التي تتحمل كام بخصوص ما يحدث هناك التدخل من أجل إنهاء الفوضى العارمة والتدخل.

السؤال الذي يعيد نفسه هو هل جميع السلطات المعنية عاجزة عن إيجاد حل لهاته الفوضى و العشوائية التي ضلت سمة لصيقة بساحة السويقة منذ مدة والتي أضحت حديث الساعة ؟ هل الأمر أصبح يتطلب من المواطنين أن يقوموا بدور المسؤولين لإيجاد حل لهاته الظاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد