خالد هنيش : أول حكم مغربي يحضر في منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة ( حوار )

خالد هنيش
الحكم الدولي خالد هنيش

حاوره محمد بوسعيد//

رغم ما حققه خالد هنيش ،فإن كل الجهات المعنية لم تبد أي تفاعل مع هذا الانجاز ،حيث عند وصوله إلى أكادير لم يحض بترحيب خاص لدى المسؤولين و الجهات الرياضية ،على خلاف ما جرى ويجري مع رياضيين آخرين .

– بعد تمثيلك للتحكيم المغربي في المنافسات الافريقية بجنوب إفريقيا ،تمت المناداة عليك كأول حكم مغربي يشرف على إدارة مقابلات كأس العالم داخل القاعة بكلومبيا في الشهر المنصرم.ماذا عن هذا الانجاز ؟

جاءت هذه المشاركة ،بعد أن أحرزت في البطولة الافريقية لكرة القدم داخل القاعة بجنوب إفريقيا ،على نقط جيدة خولت لي ان أحضر في هذه التظاهرة العالمية ،والتي أدرت من خلالها عدة مباريات ومثلت التحكيم المغربي و الافريقي أحسن تمثيلا .

– طيب،كيف جاء قيادتك لهذه التظاهرة العالمية ؟

لم يأت ذلك عبثا ،ولم يكن الطريق مفروشا بالورود ،بل بعد اجتيازي لاختبارات بدنية في مدينة الرباط ،وشهر بعد ذلك انتقلت إلى مدينة كالي بكولومبيا ، واجتزت اختبار آخر بنجاح.

-ماهي أبرز المقابلات التي أشرفت على قيادتها خلال هذه التظاهرة العالمية بكلومبيا ؟

لي الشرف أن احكم سبعة مقابلات ،غير ان ابرزهم تلك التي جرت بين أوزبكستان و باناما وأيضا التايلاند ضد نظيره كولومبيا .وفي الدورة ثمن النهاية تم اختياري لقيادة مباراة بين البرتغال و كوستاريكا ،ومقابلة الربع ثم الترتيب بين منتخب إيران و البرتغال .

– ما هو انطباعك في  المشاركة في هذه البطولة العالمية ؟

استفدت منها الكثير ،حيث جاورت حكام عالميين لهم باع طويل في هذا الصنف الرياضي ،ولدي طموح لإدارة مقابلة نهاية كأس افريقيا أو العالم

– ماذا عن مستوى أداء حكام عصبة سوس ماسة لكرة القدم داخل القاعة؟

أكيد ان هناك طاقات شابة تشق طريقها بثبات ،وستقول كلمتها في المواسم القادمة .فهم خمسة حكام أتمنى لهم  مسيرة موفقة وأيضا للحكام الشباب الذي أتنبأ لهم بمستقبل في ميدان التحكيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد