حكم قضائي في “عملية ختان خاطئة” .. إدانة الطبيب وتعويض بمليار سنتيم

ازول بريس

قررت المحكمة الابتدئية بالناظور، مؤخرا، بإدانة طبيب مختص في جراحة الأطفال، بسنة موقوفة التنفيذ وبتعويض مالي يقدر بمليار سنتيم، بسبب خطأ طبي تسبب في عاهة مستديمة لطفل أثناء عملية الختان.

الحكم جاء بعد الاستماع في محاضر رسمية قامت بها المجموعة الأولى للأبحاث بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور إلى جميع أطراف القضية، سواء أب الطفل المتضرر، أو الطبيب الاختصاصي في جراحة الأطفال، أو أعضاء الفريق الطبي المرافق له أثناء العملية الجراحية المجراة بعيادة خاصة للطفل “م.ر.أ” بتاريخ 29 غشت 2021.

تبعاً لذلك، خضع الطبيب المُدان في القضية للمتابعة بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالناظور عدد 2021/3103/247 بتاريخ 28 أكتوبر 2021، في موضوع يتعلق بـ”الجرح الخطأ النابع عن الإهمال وعدم مراعاة النظم”.

افادت مصادر الموقع ان الأب لم يكن يعلم باستئصال جزء من عضو ابنه، إلا حين ذهابه لإجراء الفحوصات الطبية، ليتبين له أن الأمر خطير ولا يمكن السكوت عنه.

وأفاد المصدر، أن الطبيب حاول إنكار الأمر في البداية والقول أن هناك تشوه خلقي، لكن الخبرة التي قامت بها المحكمة، كشفت أن هناك خطأ طبي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد