حفيظ أيت ماصري وعزيزة الراجي يتوجان بلقب الدورة الثانية لموركو ترايل أيت بن حدو

    ورزازات / خالد ألايـــا

الصور بعدسة: أحمد باعبوز

نظمت جمعية أيت بن حدو للسباق على الطريق والماراطون يوم الأحد 30 أبريل2017 الدورة الثانية لموركو ترايل أيت بن حدو من خلال سباقين 10 و30 كلمترات , بمشاركة أزيد من 100 مشارك ومشاركة من عدائين محترفين وعشاق التحدي والسباقات ممثلين لأربع دول وهي المغرب , فرنسا , تاهيتي و هولندا , إذ  تزامنت  نسخة هذه السنة  مع الذكرى الثلاثين لإدراج اسم قصر أيت بن حدو ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة يونيسكو.

أعطيت انطلاقة السباقين أمام المعلمة التاريخية  لأيت بن حدو وكانت أيضا في نفس نقطة الوصول مع حضور لعدد كبير من زوارها مغاربة و أجانب حيث استمتعوا بمناظرها الخلابة وسحرها الطبيعي وكذلك بأجواء الترايل.

لقب هذه السنة في صنف الذكور لسباق 30 كلم عاد للعداء حفيظ أيت ماصري بعدما احتل المرتبة الأولى بتوقيت قدره 1س و57د و08 ث ,فيما المرتبة الثانية كانت من نصيب العداء اهنيدة محمد  بتوقيت 1س و59 د و 19ث أما المرتبة الثالثة  فاز بها العداء هامشيش ناصر بتوقيت 2 س و 00 د و52 ث.

لدى الإناث للمرة الثانية على التوالي تمكنت العداءة عزيزة الراجي من الفوز بلقب موروكو ترايل أيت بن حدو واحتلت المركز الأول ) 2س و 31د 13ث (فيما المركز الثاني كان من نصيب العداءة أمينة صاوط ) 3س و48د 38ث (أما المركز الثالث احتلته العداءة ستاتي جينا ) 04س و 04د32ث (.

فيما سباق 10 كلمترات جاءت نتائجه على الشكل التالي : في صنف الذكور

المرتبة الأولى :عايشي عبد العالي بتوقيت قدره 32 د و 57ث

المرتبة الثانية :أوطولبا وليد بتوقيت قدره 32 د و59 ث

المرتبة الثالثة :بومسهول رشيد بتوقيت قدره 37 د و02 ث

في صنف الإناث :

المرتبة الأولى : حمادي فوزية بتوقيت قدره 51 د و 00ث

المرتبة الثانية : طاوزي أمينة بتوقيت قدره 51 د و05 ث

المرتبة الثالثة : تغلي ضحى بتوقيت قدره 1س03 د و36 ث

في ختام هذه التظاهرة الرياضية نظمت أمسية لفائدة المشاركين والمدعوين عرفت فقرات متنوعة مع فلكلور محلي رفقة فرقة أحواش أيت بن حدو, ومن خلالها تم تكريم  بعض الوجوه الرياضية كالحاج بوعزة كربوبي,هشام ميدرومي والبطل السابق عبد الكريم موسطا الذي سبق له أن فاز بكأس العالم لالترا التراييل سنة 1994 و شارك في أكثر من 150 تراييل عبر العالم والبطلة نورة زورقي وكذلك السيد رشيد بنمزيان عضو بمكتب جمعية الماراطونات والسباقات الدولية بعد ذلك تم توزيع شواهد وجوائز رمزية على المشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد