حجر الأذان يورط مندوب الاوقاف بالجديدة

الرباط: الحسين أبليح

أكد مواطنون من حي القدس بمدينة الجديدة، اتصلوا بأزول بريس ، أنهم سيتخذون خطوات تصعيدية غير مسبوقة ضد مندوب وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالجديدة إذا لم يتراجع عن توقيف رفع آذان صلاة الفجر عبر مكبرات الصوت الخارجي والاكتفاء بمكبرات الصوت داخل المسجد.

هذه السابقة اعتبرها الكثيرون غير معهودة، بناء على تعليمات شفهية للمندوب، حرمت المصلين بالأحياء المجاورة من سماع آذان الفجر منذ الخميس الماضي مما خلق حالة من الاستنكار والتذمر والسخط عن هذه الخطورة التي تعتبر خطيرة وغير مسبوقة؟

مصادر أزول بريس تقول بأن هناك من تضجر من الآذان وذهب إلى مندوب الشؤون لإسلامية فلبى طلبه على الفور، في حين خفي عليه أن المئات وأن أحياء بأكملها وحتى ساكنة مدينة الجديدة كلها استنكرت هذه الخطوة التي تضرب فصلا من دستور المملكة المغربية الذي ينص على أن الدين الإسلامي هو دين الدولة المغربية، مع ما يترتب على ذلك من تبعات يجب على العاملين بالأوقاف والشؤون الإسلامية الامتثال لها والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يمس أي شعيرة من شعائر الإسلام.
فهل خالف مندوب الشؤون الإسلامية ما هو معمول به لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، و تطاول على اختصاصها، لأنه كان من المفروض فيه توجيه مراسلة إلى الوزارة في الموضوع، و هي صاحبة الاختصاص، وستقوم بتكوين لجنة بما فيها المصالح المختلطة بالمدينة، و على ضوء ذلك تقرر في شأن الموضوع مع مراعاة بقية المصلين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد