جولة رياضية بأوربا مظفرة لقدماء إتحاد تارودانت.

بقلم سعيد الهياق.

بدعوة رسمية من عدة جمعيات رياضية و إجتاعية بفرنسا و سويسرا قامت جمعية قدماء إتحاد تارودانت لكرة القدم بجولة أوربية. و تندرج هذه اللقاءات الدولية في إطار تبادل الزيارات مع الجاليات الرودانية و المغربية بصفة عامة بدول المهجر من أجل ربط جسور التواصل الرياضي و الإجتماعي وأيضا لها أبعاد إنسانية و إجتماعية لمساعدة اللاعبين و الرياضيين القدماء في وضعية صعبة. و أيضا جمع التبرعات و المساعدات لفائدة بعض العائلات المعوزة داخل المدار الحضري و في المناطق النائية.
و انطلقت الجولة الرياضية الأولى يوم الخميس 13 يونيو 2019 بمباراة إعدادية أخوية بين منتخب لاعبي قدماء اتحاد تارودانت ولاعبين من الجالية المغاربية بباريس ضد فريق جانفيليي Gennevilliers بملعب دومنيك روشتو باسنيير Asnières ضواحي باريس.
و انطلقت الجولة الرياضية الثانية يوم الأحد 16 يونيو 2019 بالمشاركة في الدوري الدولي للصداقة Foot7 بمدينة جنيف بسويسرا. و بصمت جمعية قدماء إتحاد تارودانت لكرة القدم على مشاركة إيجابية و مشرفة في الدوري الدولي الذي عرف مشاركة 24 من عدة دول مغاربية و أوربية موزعة على 6 مجموعات.
ففي خمس مباريات إقصائية حققت جمعية قدماء إتحاد تارودانت لكرة القدم ثلاث إنتصارات وهزيمتين بحيث أقصي الفريق في الدور الربع النهائي ضد فرق يضم لاعبين شباب من أبناء الجالية العربي والإفريقية( تونس- الجزائر – المغرب – مالي…)
و أختتم العرس الرياضي الدولي الأخوي بفوز فريق شباب الترجي التونسي في أجواء إحتفالية رياضية نالت إعجاب كل الفرق المشاركة و الضيوف الذين حضروا للإستمتاع باللمسات الكروية المذهلة للنجوم الدولية التي بصمت على باقة فريدة من الأهداف الجميلة و اللوحات الإبداعية الرائعة على المستطيل الاخضر.
و شهد الحفل الختامي توزيع الكؤوس و الميداليات على الفريق الفائز و وصيف البطل مع تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية على الفرق المشاركة في الدوري الدولي للصداقة بسويسرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد