جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب معرضها السنوي السابع للطوابع البريدية والعملات تحت شعار: بأيدينا نحافظ على بيئتنا

في إطار أنشطتها الثقافية، والتنموية، والإشعاعية، وبمساهمة بريد المغرب، والمجلس البلدي لأكادير، واحتفالا باليوم العالمي للأرض، والأسبوع العالمي للغابة، واليوم العالمي للماء والتي تخلد خلال شهر مارس من كل سنة، تنظم جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب معرضها السنوي السابع للطوابعية والعملات تحت شعار:

بأيدينا نحافظ على بيئتنا
وتأتي هذه المبادرة تتويجا للدورات التكوينية التي تقدمها جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب منذ بداية كل موسم دراسي لفائدة 11 ناديا للطوابعية أسستها الجمعية داخل مجموعة من المؤسسات التعليمية.
وتتميز النسخة السابعة بمشاركة 300 تلميذة وتلميذ برسومات تعالج موضوع المحافظة على البيئة، إضافة إلى 14 لوحة من الطوابع البريدية المغربية معدة من طرف نوادي الطوابعية المدرسية. وستعرض خلال هذه الدورة مئات الطوابع البريدية المغربية مصنفة إلى مواضيع مختلفة بما فيها مجموعة كبيرة خاصة بالبيئة. كما سيخصص ركن للنقود المغربية القديمة تسافر بزوار المعرض إلى حضارات مختلفة ومحطات متنوعة من تاريخ المغرب.
اختارت جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب “المحافظة على البيئة” موضوعا لمعرضها السنوي السابع وعيا منها بضرورة المساهمة في التحسيس بالأخطار المحدقة بالبيئة، وسعيا منها لجعل التربية البيئية من خلال الطوابع البريدية ضمن أهدافها، خصوصا وأن عدد سكان العالم عام 1900 بلغ حوالي مليار و600 مليون نسمة إلا أنه تجاوز 7 ملايير نسمة خلال العشرية الأولى من القرن الواحد والعشرين، إضافة إلى الثورة التكنولوجية التي يعيشها الكون وما تخلفه من تلوث وسوء استخدام للبيئة.
تستهدف التظاهرة إعادة الاعتبار للطابع البريدي-سفير بلا حدود؛ والتعريف بالمملكة المغربية من خلال طوابعها البريدية؛ وتشجيع البحث والتنقيب في تاريخ المغرب والثقافة المغربية من خلال الطابع البريدي؛ وتشجيع الإبداع الفني لدى الناشئة؛ فضلا عن تبادل الخبرات في ميدان الطوابعية بين المشاركين. وتشتمل أنشطة المعرض على:
• معرض للطوابع البريدية المغربية وجناح خاص بالعملات المغربية؛
• تكريم مدينة أكادير في شخص مجلسها الجماعي؛
• حفل توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين في مسابقة رسم محتوى طابع بريدي حول موضوع المحافظة على البيئة. (المسابقة تخص أعضاء نوادي الطوابعية المحدثة من طرف الجمعية المنظمة داخل المؤسسات التعليمية)؛
• ندوة/مائدة مستديرة حول موضوع ”التربية البيئية في الطوابع البريدية“
• محاضرة حول أسس تصميم الطوابع البريدية يلقيها السيد حاتم العطار، خبير طوابعي من سلطنة عمان
• صالون الطوابعية (خاص بتبادل الطوابع البريدية بين الهواة)
وستشهد دار إليغ- شارع مولاي اسماعيل- حي النهضة- مدينة أكادير يومه الأربعاء 12 مارس 2014 فعاليات افتتاح المعرض السابع للطوابعية والعملات على الساعة السابعة مساء، وتتواصل مختلف أنشطة التظاهرة إلى غاية يومه السبت 15 مارس 2014.
وعليه فأبواب المعرض مفتوحة للعموم، لمن أراد السفر عبر الطوابع البريدية في تاريخ المغرب العريق، وثقافته المتنوعة، وتراثه القديم

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد