جماهير ومحبي حسنية اكادير تتضامن مع الفريق وترفض سلوك الحكرة والعنصرية

جماهير الحسنية
جماهير الحسنية

بيان من جماهير فريق حسنية اكادير//

إننا كجماهير متتبعي ومشجعي ومحبي فريق حسنية أكادير, و بعد متابعتنا للدورات الأولى للبطولة الاحترافية لهذا الموسم 2015/2016, وقفنا على توالي القرارات والإجراءات المجحفة في حق فريقنا *غزالة سوس* بشكل ينم عن وجود نية مبيتة من أطراف وجهات عدة, تستهدف الحد من طموحات فريقنا في الفوز بالبطولة ولما لا إرغامه على السقوط إلى الدور التأني بدل التنافس في قسم الكبار، هذه النية المبيتة  خلقت لدينا إحساسا بالحكرة و أننا ندفع تمن كوننا فريقا سوسيا لا يخفي اعتزازه بهويته الأمازيغية و بانتمائه لسوس العالمة .

فعبارات (الشلوح) و (الكرابز) الصادرة عن حكم الشرط في مباراة فريقنا ضد اتحاد طنجة تظهر هذا الكره الدفين والسلوك العنصري البعيد كل البعد عن الروح النبيلة التي يجب أن تسود مباريات كرة القدم, كما أن أخطاء التحكيم المتتالية في عدة مباريات, تصل لحد قبول أهداف خيالية تحطم نفسية اللاعبين والمسيرين وتقوي لديهم الإحساس بالحكرة والعنصرية وكل هذا ينضاف إلى برمجة مباريات فريقنا, عكس الفرق الأخرى, في توقيت لا يسمح بتاتا بحضور الجماهير الغفيرة الشغوفة بتتبع وتشجيع فريقها المحبوب * حسنية أكاد ير* 

اننا كجماهير حسنية أكادير نتبرأ من كل أعمال الشغب التي يمارسها البعض كما ندين كل التصرفات الاستفزازية الصادرة من مختلف الجهات لتني فريقنا عن السير في اتجاه الفوز بلقب هذه السنة . كما نستنكر تجاهل مقدمي مبارياتنا في القنوات المغربية تضامننا مع رموز ثقافتنا الأمازيغية مثل ما وقع أتناء  تعزيتنا لوفاة هرم الأغنية الأمازيغية الرايس أحمد أمنتاك .

لكل هذه الأسباب نعلن دعمنا ومساندتنا للمكتب المسير لفريقنا ولكل اللاعبين و  لمدرب الفريق و طاقمه التقني والرياضي في نضالهم  من أجل رفع الحكرة عن فريقنا ومنطقتنا ونطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفتح تحقيق حول القرارات و الإجراءات المعادية لفريقنا سواء من طرف الإدارة المكلفة ببرمجة المباريات أو تلك المعنية بالحكام وإخبارنا بالنتائج و القرارات المتخذة في هذا الموضوع . ونؤكد في الأخير على أننا سنبقى صامدين وراء فريقنا في السراء والضراء إلى أن ترفع (الحكرة) عن فريقنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد