جماعة الدراركة بضواحي أكادير تشن حملة واسعة ضد الكلاب الضالة

ازول بريس

تواصل مصالح الجماعة الترابية للدراركة، بتنسيق مع المصلحة المختصة بجماعة أكادير والسلطات المحلية، حملتها الواسعة لتجميع الكلاب الضالة ومحاربة داء السعار بمختلف الدواوير التابعة للجماعة.

وقالت مصادر محلية، إن الحملة تأتي بعدما تسببت كلاب ضالة في مقتل طفلة لا يتجاوز عمرها 5 سنوات بمنطقة تماعيت وبعد شكايات متعددة للمواطنين، واستهدفت في مرحلتها الأولى 100 كلب وجرى نقلهم إلى المحجز البلدي بأكادير.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحملة ستستمر لجمع أكبر عدد ممكن من الكلاب الضالة لتعقيمها وتلقيحها ضد داء السعار، مشيرة إلى أن خطورتها ازدادت حدة في الآونة الأخيرة ما يستدعي تظافر الجهود من طرف كافة المتدخلين لمحاربة هذه الظاهرة.

ودعت مصالح جماعة الدراركة السكان إلى التعاون مع مختلف الجهات المعنية ومد يد المساعدة لها وعدم عرقلة جهودها لوضع حد لتواجد هذه الحيوانات بعموم تراب الجماعة.

جدير بالذكر أن منطقة تماعيت بجماعة الدراركة كانت قد شهدت، بحر هذا الأسبوع، وفاة طفلة بعدما نهشتها الكلاب الضالة وقطعتها إلى أطراف، ما صدم أسرتها وأثار هلعا وخوفا في صفوف باقي السكان ودفع بهيئات المجتمع المدني إلى المطالبة بتنظيم حملة واسعة للقضاء على الكلاب التي تصول وتجول بمختلف الأحياء والدواوير التابعة لنفوذ الجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد