إحباط نشاط لـ”الحريك” بإنزكان

عبد اللطيف الكامل

أحبطت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع السلطات المحلية يوم الأحد 18 شتنبر2022، عملية تهجير 20 شخصا إلى الجزر الكناري انطلاقا من ساحل عمالة إنزكان أيت ملول وبالضبط من الساحل التابع لجماعة القليعة الواقعة ضمن النفوذ الترابي لذات العمالة.
وأسفرت العملية عن توقيف 20 شخصا كانوا قادمين من مدينتي بني ملال وسوق السبت،بحيث أوهمهم أشخاص ناشطون في الهجرة السرية لازال البحث عنهم ساريا لتقديمهم إلى العدالة،بكونهم سيعبرون إلى الضفة الأوربية عبر الجزر الكناري على متن قارب أعده المهربون والضالعون في التهجير السري لهذه الغاية.
هذا وتم الإحتفاط بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية،بناء على تعلميات من النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان للإستماع إليهم في محاضر رسمية،في إنتظار تقديمهم للعدالة من أجل المنسوب إليهم،كما أصدرت النيابة العامة مذكرات توقيف في حق الضالعين المتورطين في عمليات التهجير السري ممن وردت أسماؤهم في التحقيقات التي باشرها الدرك القضائي مع الموقوفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد