جماعة أكادير تنظم ورشة الإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة

ازول بريس

نظمت جماعة أكادير صبيحة يومه الثلاثاء 28 فبراير 2023 بالمركب الثقافي محمد خير الدين، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، وذلك بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ورؤساء مصالح جماعة أكادير.

وشكل هذا اللقاء الذي ترأسه وأطره مجلس جماعة أكادير بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية، شكل مناسبة لتدارس سبل تفعيل النهج التشاركي في تنزيل مشاريع برنامج عمل جماعة أكادير للفترة 2022-2027.
وبعد عرض برنامج عمل الجماعة، استفاد المشاركون من ثلاث ورشات تشاركية، تمحورت بالأساس، حول مواضيع البيانات المفتوحة والرقمنة ولجان الحي.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة أكادير كانت قد انخرطت خلال شهر أكتوبر 2022 في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة، والتي تشكل فضاء للحوار وتبادل التجارب، من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في الشفافية والمسائلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد