“جريمة شمهروش”: محاكمة المتورطين تدخل مرحلة العد التنازلي

تدخل محاكمة المتورطين الـ24 في “جريمة شمهروش”، اليوم الخميس، مرحلة العد التنازلي، حيث يمثل المتابعين على خلفية هذا الملف، في جلسة سادسة، أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا.
وينتظر أن تعرف جلسة اليوم مرافعات دفاع الضحية الدنماركية ومرافعة النيابة العامة.، لتدخل المحاكمة في مرحلة جديدة قد يعلن خلالها عن تاريخ النطق بالحكم.
وكانت المحكمة قد أنهت، في الجلسة الأخيرة، الاستماع إلى آخر المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين، حيث واجهت هيئة المحكمة المتهمين بما نسب إليهم وتضمنته محاضر الضابطة القضائية وقاضي التحقيق.
ويتعلق الأمر بتهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة واستعمال أسلحة ومحاولة صنع متفجرات، خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف بالمس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب، وعقد اجتماعات بدون ترخيص وتحريض على العنف…”.
وينقسم المتابعون في هذه القضية إلى ثلاثة مجموعات، تضم الأولى 15 متهما، ضمنهم الفاعلون الرئيسيون، الذين يوجد من بينهم ثلاثة من ذوي السوابق في قضايا الارهاب، في حين تتكون الثانية من ثلاثة متابعين بتهمة الإشادة بالإرهاب، أما الثالثة فهي تتشكل من أشخاص أظهرت التحقيقات أن لهم ارتباط بالجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد