توقيع اتفاقيتين بين مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وجهة سوس ماسة وجامعة ابن زهر باكادير

ofptt-et-douane-26-01-2017-054
السيد رئيس الجهة اثناء توقيع الاتفاقية مع السيد المدير العام للتكوين المهني وانعاش الشغل

المتابعة لمصطفى اشباني

زيارة  السيد المدير العام للتكوين المهني وانعاش الشغل العربي بن الشيخ لاكاديريوم الخميس 26 يناير 2017 كان لها أثر فعال على مختلف مكونات الجهة حيث حضراجتماعا موسعا بالولاية  ترأسته السيدة والي جهة سوس ماسة زينب العدوي والسيد رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي والسيد إبراهيم حافيدي رئيس جهة سوس ماسة  و رؤساء الغرف المهنية بالجهة ورؤساء المجالس و القطاعات الاقتصادية المعنية ورؤساء المصالح الخارجية وعدة فعاليات حيث تم التوقيع على اتفاقيتين بين جهة سوس ماسة و مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وجامعة ابن زهر قصد النهوض بمنظومة التعليم عن طريق الرفع من مستوى التكوين وجعله يساير التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه الجهة وقد أكدت السيدة الوالي على أن الجهة تعرف تطورا ملحوظا وسريعا في جميع المجالات سواء الصناعية والفلاحية او الصناعات الغذائية او البحرية اوالصناعات المتعلقة بالطيران وعدة مجالات أخرى في طور الهيكلة وكل هذه القطاعات تستدعي يد عاملة مؤهلة وأطرا ذات كفاءة عالية لمواجهة تنمية كل هذه المجالات الاقتصادية كما ينبغي خلق تكامل وتناغم بين الجامعة والتكوين المهني لسد هذا الخصاص.

كما أفاد السيد العربي بن الشيخ المديرالعام للتكوين المهني وانعاش الشغل الى ان المؤسسة عملت على تعزيز وتأهيل وتطوير أداء المديريات الجهوية لكي تساير التطور الحاصل بالجهة.

وفي تدخله في هذا اللقاء أشار السيد العربي بن الشيخ الى ان التكوين المهني بالجهة عرف تطورا ملحوظا حيث  تتوفر على23 مؤسسة تكوينية الان بعدما كانت لا تتوفر الا على 7 مؤسسات سنة 2002 مع إمكانية احداث 6 مؤسسات جديدة.

ولا يفوتنا الا أن ننوه بالدور الريادي الذي تلعبه كافة المديريات الجهوية للتكوين المهني و انعاش الشغل  في تكوين التلاميذ والطلبة ومساهمتها الفعالة في امتصاص العطالة وتأهيل الشباب والرفع من مستواه التكويني لجعله يساير التنمية في اطار الجهوية الموسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد