“تحليل المعطيات في خدمة التدبير الفعال للحدود” شعار الاحتفال باليوم العالمي للجمارك باكادير

أزول بريس /مصطفى اشباني

خلدت أسرة الجمارك يومها العالمي يوم الخميس 26 يناير 2017  بحضور السيدة والي جهة سوس ماسة والوفد العسكري والمدني المرافق لها بمقر المديرية الجهوية للجمارك.

وافتتح الحفل بكلمة السيد المدير الجهوي للجمارك الذي استعرض مجموعة من الإجراءات والتدابير والمستجدات التي لحقت الجهاز الجمركي لتطوير أدائه مشيرا الى ان استعمال المعلوميات قد سهل من عملية المراقبة والزجروقد تمكن عناصر الجمارك من احباط عدة عمليات سواء المتعلقة بالمخدرات اوتهريب السلع اوالقطع الاثرية اوالفنية اوتبييض الأموال مساهمة منها في الدفاع عن الاقتصاد الوطني وتحصينه وحماية المواطنين من السلع المهربة الفاسدة والمحافظة على البيئة كما ان رقمنة معلوماتها وتحيينها وتفعيلها مكنها من التصدي لجميع المحاولات والاستعانة بالخبراء في هذا الباب دون اغفال الجانب الاجتماعي لاسرة الجمارك الذي كان دائما حاضرا بقوة في جميع المحافل.

بعد ذلك تم توشيح الأطر التي انعم عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالوسام الملكي من طرف والي جهة سوس ماسة وزيارة المعرض المقام بالمناسبة.

ofptt-et-douane-26-01-2017-162
السيدة والي جهة سوس ماسة رفقة السيد المديرالجهوي للجمارك اثناء زيارة المعرض التشكيلي المقام بالمناسبة

والملفت للنظر أن الجهاز الجمركي ضمنه أطرا فنية تتكون من فنانين تشكيليين عرضوا ابداعاتهم على هامش تخليد الذكرى التي تصادف 26 من يناير  من كل سنة فأبهرت الجميع لتناسق الألوان والمواضيع التي تتطرق اليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد