توشيح الأستاذ الحسين خليفة رئيس المحكمة التجارية بأكادير بوسام ملكي من درجة ضابط

أنعم الملك محمد السادس على الأستاذ الحسين خليفة، رئيس المحكمة التجارية بأكادير، بوسام ملكي، وذلك في حفل احتضنته اليوم الاثنين 23 دجنبر 2019 قاعة الندوات بالمعهد العالي للقضاء بالرباط بحضور مصطفى فارس الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، و محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، و وزير العدل محمد بنعبد القادر.

وجاء توشيح الأستاذ الحسين خليفة بوسام العرش من درجة ضابط على غرار عدد من المسؤولين القضائيين، بعد مسار طويل وناجح ضمن سلك القضاء المغربي، و للإشادة بما قدمه من عطاءات جليلة ومشرفة، خدمة للقضاء والمتقاضين.

ويحظى الأستاذ الحسين خليفة بسمعة وسيرة طيبة، كما أنه أبان طيلة مساره المهني، عن كفاءته العالية، وخبرته الواسعة،  وكذا انضباطه في العمل الجاد، مما جعله محط احترام وتقدير من لدن الجميع طيلة مشواره المهني. كما أن الفترة التي تولى فيها رئاسة المحكمة التجارية بأكادير، عرفت حركية نشيطة وتسريع وثيرة العمل وتم التخلص من الإجراءات الروتينية المعيقة لكل تطور. ومنه تحسين الأداء الإداري والقدرة على سرعة الإنجاز.

و تخطت المحكمة التجارية بأكادير خلال هذه الفترة التي يرأسها الأستاذ الحسين خليفة، حاجز الخدمات الإلكترونية التي توفر الاطلاع على الاجراءات إلى تقديم خدماتها بطريقة احترافية، فقد عملت المحكمة على توفير مجموعة من الخدمات من خلال إنماء وتحقيق موقع ريادي مميز وتطوير آليات تكنولوجية بطريقة فعالة تسهل على المواطن إتمام وتحقيق طلبه دون الانتقال إلى مبنى المحكمة إلا لتسلم الوثائق.

وتشمل الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المحكمة التجارية بأكادير،  منذ سنة 2015، عبر موقعها على شبكة الإنترنت خدمة السجل التجاري و  إصدار وتسجيل الشركات إلكترونياً. و كذا استخراج الأحكام القضائية بنفس الطريقة، حيث توفّر الخدمة الإلكترونية تقديم طلب الحصول على نسخ الأحكام القضائية، ومعرفة هل الحكم جاهز أم لا وبالتالي ومتابعة الطلب عن طريق أسهل وأسرع دون مراجعة مبنى المحكمة إلا عبر موعد لتسلم الحكم.

وبالمناسبة بدورنا في موقع “صباح أكادير” ، نهنئ الأستاذ الحسين خليفة على هذا الوسام الملكي السامي الذي أنعم به عليه جلالة الملك محمد السادس متمنين له التوفيق والمزيد من النجاح و دوام الصحة لخدمة القضاء والمتقاضين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد