تنغير : ساكنة  دوار  واكليم  تنتفض ضد إغلاق نواة الاعدادية

محمد ايت حساين/تنغير

—-
“علاش جينا وحتجfiles (2) - Copie-tileينا نواة الإعدادية لي بغينا” كان ذلك شعارا من بين أخرى رددها تلاميذ وتلميذات دوار واكليم بإقليم تنغير رفقة أولياء أمورهم وكذا عدد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية بالمنطقة” 300 مشارك في الاحتجاجات” ،وذلك على اثر وقفة احتجاجية ، خاضوها  صباح اليوم الأربعاء 30 شتنبر 2015 أمام النيابة الإقليمية للتربية والتعليم، ندد فيها المحتجون بقرار إغلاق لنواة الإعدادية  بمركز الجماعة المذكورة، من طرف نيابة التعليم في وجه تلاميذ وتلميذات الذين يدرسون فيها وإلحاقهم بالإعدادية المركزية التي  تبعد عنهم بحوالي 3 كيلمترات،وقد اعتبر المحتجون هذا القرار مجحفا وجائرا بالنسبة لتلاميذ وتلميذات  واكليم ، نظرا لبعد الإعدادية التي تم إلحاقهم ،كما استنكرت الحشود المحتجة الصيغة الانفرادية والفوقية التي تم بها إصدار القرار ، بحيث تم إقصاء المعنيين بالأمر من مجتمع مدني وجمعية الآباء.

كما اتهمت الحشود المحتجة  رئيس جماعة واكليم بالتواطؤ مع النائب الإقليمي للتربية والتعليم لبناء إعدادية في مكان بعيد عنهم وعن مركز الجماعة ، هذا وتعرف الدراسة  بواكليم انقطاعا  على جميع المستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد