أغنية عن الامازيغية بشمال إفريقيا في الألبوم الجديد للفنانة فاطمة تاشتوكت

tachtouk
الفنانة تاشتوكت في ألبومها الجديد

صدر لجوهرة الأغنية الأمازيغية الفنانة فاطمة تاشتوكت البوم غنائي جديد تحت عنوان- «amazigh igan ahurri» أمازيغ إيڭان أحوري- وذلك تزامن مع مناسبة عيد الأضحى. وفي تصريح خاص.قالت الفنانة تاشتوكت ” أعلم أنني تأخرت كثيراً في طرح الألبوم، كما أنني أتوصل بعشرات الرسائل تستفسرني عن الأسباب الكامنة وراء هذا التأخير.. كل ما أود أن أقوله أنني أفضل أخذ وقت كافي لإختيار الأغاني ولكلمات الشعرية المتميزة عن البومات السابقة ، ويتضمن العمل (9) أغنيات منها أغنية عن تاريخ اللغة والثقافة الأمازيغية بشمال إفريقيا، وأغنية عن حورية وحقوق المرأة في المجتمع، ومواضع اخرى إجتماعية ورومانسية وذلك بعد غيابي عن انتاج أي عمل غنائي مند السنة الماضية”.

واضافت ان الالبوم تم طرحه في الاسواق، من إنتاج شركة ضولس للانتاج dolce production، وارجو ان ينال اعجاب جمهوري لأنني بذلت فيه مجهودا كبيرا لكي يخرج بالشكل المناسب حيث التزم على إعطاء الجديد لجمهوري العزيز.

وعن حفلاتها الموسيقية قالت الفنانة أنها بصدد التحضير للمشاركة في جولة فنية في بعض المدن الأوربية خلال بداية السنة المقبلة بحول الله بالإضافة الى برنامجها الفني في المغرب.

 وتعتبر الفنانة فاطمة تاشتوكت من أبراز الفنانات الشابات في مجال الأغنية الأمازيغية حيث فازت بمسابقة أحسن صوت غنائي في أحد الإذاعات الخاصة بأكادير، وحاصلة على الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية لسنة 2010 التي يسلمها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية،  خلال مسيرتها الفنية أصدرت سبع البومات غنائية حيث كانت الانطلاقة الرسمية سنة 2007 وشاركت في عدد من المهرجانات والسهرات الموسيقية داخل وخارج الوطن.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد